اخبار سريعة

شاهد: محتجون يقتحمون مطار في داغستان ويمنعون ركاب طائرة اسرائيلية من النزول منها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكر مراسل شبكة الجزيرة أن مجموعة من المتظاهرين قاموا بالدخول بشكل غير مشروع إلى مطار داغستان، وهو إقليم تابع للاتحاد الروسي، بعد هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن السلطات في العاصمة محج قلعة – وهي ذات أغلبية مسلمة – قررت إغلاق المطار أمام حركة الملاحة الجوية بعد أن قام مجموعة من الأشخاص بالاقتحام بعد ورود تقارير تفيد بوصول طائرة قادمة من إسرائيل.

 

ووفقًا لموقع “فلايت رادار” المتخصص في تتبع حركة الطيران، هبطت رحلة تابعة لشركة “ريد وينغز” الروسية قادمة من تل أبيب في مطار محج قلعة في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

ووفقًا لموقع “سوتا” الروسي المستقل، تم هبوط الرحلة بوصفها رحلة عبورية ومن المقرر أن تستأنف رحلتها متجهة إلى موسكو.

قام المتظاهرون – الذين ينددون بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة – بدخول مبنى الركاب واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثًا عن مسافرين إسرائيليين، وذلك وفقًا لمقاطع فيديو نُشرت عبر وكالة الأنباء الروسية “إزفيستيا” وقناة “آر تي” وتمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقبل دخولهم قاعة الوصول، حاول بعض المتظاهرين أيضًا فحص جوازات الأشخاص الذين يغادرون المطار بحثًا عن مواطنين إسرائيليين.

وتم مشاهدة أحد المتظاهرين وهو يحمل لافتة على التي كُتب عليها “لا مكان لقتلة الأطفال في داغستان”.

أعلنت وكالة الطيران الروسية بعد اقتحام مجهولين لمنطقة الملاحة في مطار محج قلعة أنه تم اتخاذ قرار بإغلاق المطار مؤقتًا أمام حركة الوصول والإقلاع، وتم توجيه جميع الرحلات المتجهة إلى مطارات أخرى.

وبعد ذلك، أعلنت حكومة جمهورية داغستان الروسية أن الأجهزة الأمنية تعمل في مطار محج قلعة وأكدت أن الوضع تحت السيطرة، وذلك بناءً على بيان أصدرته هيئة الطيران الروسية بأن قوات الأمن أخلت المطار من المواطنين الذين لا يحق لهم الدخول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى