اخبار سريعة

900 جندي أمريكي يتجهون للشرق الأوسط مع تصاعد التوترات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، المعروفة باسم البنتاغون، عن وصول نحو 900 جندي أمريكي إضافي إلى منطقة الشرق الأوسط أو توجههم إليها، بهدف تعزيز الدفاعات الجوية وحماية القوات الأمريكية في ظل تزايد هجمات الجماعات الموالية لإيران في المنطقة.

وأشار المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، إلى أن القوات التحالف والقوات الأمريكية تعرضت لما لا يقل عن 12 هجومًا في العراق و4 هجمات في سوريا خلال الأسبوع الماضي.

وكانت هناك إصابة 21 جنديًا أمريكيًا بإصابات طفيفة، وغالبًا كانت تتعلق بالرأس.

وتعرضت القوات الأمريكية لهجوم في العراق صباح الخميس الماضي، لكن الهجوم فشل.

رايدر أوضح أنه ليس لديه معلومات محددة حول الجماعات المسؤولة عن الهجمات على القوات الأمريكية، باستثناء أن هذه الجماعات تنتمي إلى إيران.

وقد أعلنت وسائل إعلام أن الجيش الأمريكي قام بتنفيذ إجراءات إضافية لحماية قواته في الشرق الأوسط نظرًا للتصاعد في الهجمات المشتبه في تنفيذها من قبل جماعات مدعومة من إيران.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن هذه الإجراءات تتضمن زيادة التواجد العسكري الأمريكي، وتشديد إجراءات الأمان في المواقع العسكرية، وتعزيز الاستخبارات من خلال استخدام الطائرات بدون طيار وأنظمة المراقبة الأخرى.

وتشمل هذه الإجراءات أيضًا تعزيز الأمان عند نقاط الوصول إلى القواعد وزيادة الجهود لمكافحة الطائرات بدون طيار والصواريخ والمقذوفات المحتملة.

يُذكر أن نشر القوات الأمريكية الإضافية في المنطقة يأتي في إطار خطط الولايات المتحدة لنشر نظام الدفاع الصاروخي THAAD وبطاريات صواريخ باتريوت. وقد تم إرسال سفن حربية وطائرات مقاتلة أخرى إلى المنطقة بعد بدء عملية “طوفان الأقصى”، وهي حملة عسكرية أمريكية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى