اخبار ساخنة

لن تصدقوا سعر المنزل الذي يعيش فيه خامس أغنى رجل في العالم!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يسكن السيد وارن بافت، واحد من أثرى أغنياء العالم، في مدينة أوماها بولاية نبراسكا، رغم أن نيويورك موطن للعديد من المليارديرات.

بافت يعيش في منزله الحالي الذي اشتراه قبل 65 عامًا، وهو منزل يقع بالقرب من مقر شركته “بيركشير هاثاواي”. حاليًا، يحتل وارن بافت المرتبة الخامسة في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 113 مليار دولار.

في وقت يقيم العديد من الأثرياء في نيويورك وسان فرانسيسكو، حيث تعد هذه المدن من بين أغلى المدن للعيش فيها، يختار وارن بافت أن يبقى في أوماها بولاية نبراسكا. تصنف أوماها بأنها مدينة تتطلب دخلًا سنويًا يبلغ حوالي 404,332 دولار لتحمل تكاليف المعيشة.

منزل وارن بافت الوحيد يقع بالقرب من مقر شركته “بيركشير هاثاواي”، وهي الشركة التي تملك العديد من الشركات وتتعامل بنجاح في سوق الأسهم. وبالرغم من نجاحه في مجال الاستثمار والأعمال، فإنه لم ينتقل أبدًا إلى نيويورك، عاصمة الأعمال وسوق الأسهم في الولايات المتحدة.

لا يُظهر مكان سكنه فقط موقفه المميز، ولكن أيضًا السعر الذي اشترى به منزله.

اشترى منزله في عام 1958 مقابل مبلغ بسيط قدره 31,500 دولار فقط، وهو لا يزال المنزل الوحيد الذي يمتلكه.

بافت نفسه أشاد بمنزله كواحد من أفضل استثماراته، حتى قبل خواتم زفافه وزواجه. هذا يظهر تفانيه وتواضعه على الرغم من ثروته الهائلة.

من المقرر أن يبلغ سعر منزله الحالي حوالي 1,439,000 مليون دولار وفقًا لتقديرات Realtor.com، وهو مبلغ يزيد بأكثر من 44 مرة عن المبلغ الذي دفعه عند شراء المنزل.

في رسالة وجهها للمساهمين في شركة بيركشاير هاثاواي في عام 2010، قال بافت: “إن ملكية منزل هو أمر منطقي بالنسبة لمعظم الأمريكيين. بالنسبة لي، كان ثالث أفضل استثمار قمت به على الإطلاق، وذلك على الرغم من أنه كنت سأحقق أرباحًا أكبر لو استأجرت منزلًا واستثمرت الأموال في الأسهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى