الاخبار

هجوم صاروخي يدك قاعدة للجيش الأمريكي في مدينة “الشدادي” النفطية شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نقلت وكالة “سبوتنيك”  عن مراسلها شرقي سوريا أن عدة انفجارات سمعت، عصر اليوم الخميس 26 تشرين الأول/ أكتوبر، جنوب محافظة الحسكة، استهدفت قاعدة ( مديرية حقول النفط بالجبسة) في مدينة الشدادي 50 كم جنوبي محافظة الحسكة.

وسط معلومات عن استهداف القاعدة بصاروخين على الأقل مجهولي المصدر، وعليه أطلقت القوات الأمريكية صفارات الإنذار، وسط انتشار الجنود، وتحليق للطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية وهو الهجوم الثاني الذي تتعرض له القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة في أقل من الــ 24 ساعة، بحسب مراسل “سبوتنيك”.

وكانت ثلاثة انفجارات كبيرة هزت ليل الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر قاعدة خراب الجير في رميلان ومحيطها بأقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – العراقية، وهي إحدى القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة، حيث تبنت المقاومة الإسلامية في العراق الهجوم.، في إطار حملة (الانتقام لغزة).

وتعتبر قاعدة حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي من أكبر القواعد الأمريكية شرقي سوريا، حيث تضم القاعدة ايضاً عددا من ضباط وجنود الجيوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى