اخبار سريعة

بطلب اسرائيلي.. غوغل تعطل بيانات الخرائط في فلسطين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت شركة غوغل اليوم أنها قامت بتعليق التحديثات المباشرة لمعلومات حركة المرور في فلسطين. وذكرت وكالة بلومبرغ أن هذا الإجراء تم اتخاذه بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة آبل أيضًا أنها استجابت لهذا الطلب وقامت بتعطيل التحديثات المباشرة لحركة المرور في تطبيق خرائطها.

تأثر هذا التغيير بشكل مباشر على خدمات الخرائط التابعة لغوغل و Waze.

وقال ممثل عن غوغل: “كما قمنا بفعل ذلك سابقًا في حالات النزاع واستجابةً للتطورات في المنطقة، حيث تم تعليق مؤقت لإمكانية مشاهدة بيانات حركة المرور في الوقت الحالي ومعلومات الازدحام، وذلك من أجل سلامة المجتمعات المحلية.”

وأضاف: “مع ذلك، يمكن للأفراد الذين يستخدمون التطبيق الوصول إلى معلومات حول المسارات المتوقعة ومناطق الوصول المقدرة التي تأخذ في اعتبارها الظروف الحالية لحركة المرور.”

يُذكر أن غوغل قامت بتطبيق إجراء مماثل في عام 2022 أثناء الصراع الروسي الأوكراني، حيث قامت بتعليق التحديثات المباشرة لحركة المرور في أوكرانيا بسبب استخدام التطبيقات لتتبع الأنشطة العسكرية.

يجدر بالذكر أن النزاع المستمر في غزة بين إسرائيل وحماس ما زال قائمًا.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 5000 فلسطيني في غزة قد فقدوا حياتهم منذ 7 أكتوبر. وتم إصابة نحو 15273 فلسطينيًا في غزة خلال الرد العسكري الإسرائيلي.

تأتي هذه التغييرات في خدمات الخرائط قبل الغزو البري المحتمل من إسرائيل ضد قطاع غزة، وهو السيناريو الذي يمكن أن يؤثر على حركة المرور نظريًا.

غوغل تقوم بجمع معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي عبر الهواتف الذكية التي تستخدم تطبيقها.

وتعتمد هذه المعلومات على تتبع الموقع لقياس عدد السيارات وسرعتها على طرق محددة.

يمكن للأفراد الذين يستخدمون التطبيق الحصول على تحديثات حول مدى ازدحام حركة المرور في مناطق محددة.

غوغل أشارت أيضًا إلى أن التطبيقات لن تعرض حركة المرور في الوقت الحقيقي، ولكن السائقين ما زالوا قادرين على الوصول إلى تقديرات زمن الوصول استنادًا إلى الظروف الحالية واستخدام نظم الملاحة للمساعدة في التنقل.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى