اخبار سريعة

العثور على رئيسة كنيس يهودي معتوله طعئاً في ديترويت

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت الشرطة في مدينة ديترويت عن اكتشافها لحريمة قتـ.. ـل رئيسة كنيسة يهودية في هذه المدينة، حيث تم العثور عليها معتوله بعد تعرضها للطعن خارج منزلها يوم السبت.

وأشارت التقارير إلى أن دوافع الجريمة لا تزال غامضة في الوقت الحالي.

تأتي هذه الجريمة في ظل تصاعد التوتر بين مجتمعي اليهود والمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك نتيجة للتوترات الناجمة عن النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس، الذي أسفر عن وفاة العديد من الأشخاص خلال هذا الشهر.

الضحية هي سامانثا وول، والتي بلغت من العمر 40 عامًا، وقد كانت ناشطة سياسية ديمقراطية ورئيسة مجلس كنيس إسحاق آغري في وسط مدينة ديترويت.

ووفقًا لبيان صادر عن الشرطة، تم العثور على جثة وول مقتولة بعد تعرضها للطعن بعدة طعنات في جسمها. وقد أدت آثار الدماء إلى المنزل القريب من منزلها، حيث يعتقد أن الجريمة وقعت هناك. وحتى الآن، لا تزال دوافع هذه الجريمة مجهولة.

وعبر الحساب الرسمي للكنيس على منصة فيسبوك، عبَّر الكنيس عن حزنه وصدمته البالغة إزاء وفاة سامانثا وول، رئيسة مجلسه.

وتشير تقارير صحيفة “ديترويت فري برس” إلى أن وول كانت ناشطة في الحزب الديمقراطي، وقامت بالتعاون مع عضو مجلس النواب إليز سلوتكين ومع مكتب مدعي عام ولاية ميشيغان دانا نيسيل.

أما سلوتكين، التي عملت في وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” قبل دخولها الكونغرس، فقد أشارت إلى أن وول كانت تسعى إلى بناء جسور التفاهم بين الأديان وإلى إشعال النور في وجه الظلام.

وتقول صحيفة “فري برس” أن وول كانت ناشطة في منظمة تهدف إلى تعزيز التفاهم وبناء جسور التواصل بين الشبان المسلمين واليهود.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى