اخبار سريعة

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في أول مواجهة للمرة الثانية على التوالي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فاز الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب بترشيح حزبيهما لشهر نوفمبر المقبل.

وقد كانت هذه المواجهة هي الأولى من نوعها في الانتخابات منذ ما يقرب من 70 عاما.

بايدن، الذي كان بحاجة إلى أصوات 1968 مندوبًا للفوز بالترشيح، تجاوز هذا العدد مع بدء ظهور نتائج الانتخابات التمهيدية في عدة ولايات، بما في ذلك جورجيا ومسيسيبي وولاية واشنطن وجزر ماريانا الشمالية.

من ناحية أخرى، حصل ترامب على أصوات 1215 مندوبًا، وهي الأصوات التي يحتاجها لتأمين ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

فقد أجرت أربع ولايات انتخابات، بما في ذلك جورجيا التي تواجه فيها ترامب اتهامات جنائية بسبب محاولاته لإلغاء نتائج الولاية في انتخابات عام 2020.

بعد الإعلان عن فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي، أصدر بايدن بيانًا يستهدف “حملة الاستياء والانتقام” التي يشنها ترامب، معتبرًا أنها تهدد فكرة “تأسيس” الولايات المتحدة وفقاً لسكاي نيوز عربية.

هذه النتائج كانت متوقعة إلى حد كبير، بعد انسحاب أخر المنافسين على ترشيح الحزب الجمهوري، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، من السباق الرئاسي، بعد أداء ترامب المهيمن الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، لم يواجه بايدن سوى معارضة رمزية في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، على الرغم من دعمه للحرب الإسرائيلية في غزة، والتي أقنعت أقلية من الديمقراطيين بالتصويت لخيار “غير ملتزم” بدلاً منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى