صحة و جمال

فوائد رائعة لتناول زيت الزيتون على الريق.. اكتشفوها معنا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2020، تبين أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. هذا الاستنتاج تم نشره بواسطة الجمعية الأميركية للقلب.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الباحثون في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من نصف ملعقة طعام يوميًا من زيت الزيتون يظهرون معدلات أقل للوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض ألزهايمر وأسباب أخرى مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا أبدًا أو نادرًا زيت الزيتون.

فيما يتعلق بتناول زيت الزيتون على معدة فارغة، فإن فوائده تشمل نفس الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناوله مع الطعام. ولكن بعض الناس يعتقدون أن تناول زيت الزيتون البكر الممتاز على معدة فارغة قد يساعد في تهدئة الشهية، وبالتالي قد يكون مفيدًا في عملية فقدان الوزن، شريطة أن يكون إجمالي استهلاك السعرات الحرارية أقل من السعرات التي يحرقها الشخص.

فوائد زيت الزيتون تشمل:

1. مضادات الأكسدة: زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تخفض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان.

2. مضادات للالتهاب: زيت الزيتون يمكن أن يقلل من الالتهابات ويساعد في حماية الكوليسترول في الدم من التأكسد، مما يمكن أن يقلل من مخاطر أمراض القلب.

3. الوقاية من الجلطات: تشير الأبحاث إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يقلل من خطر الجلطات والأمراض القلبية.

4. الوقاية من السكري: ترتبط تناول زيت الزيتون بتحسين نسبة السكر في الدم وحساسية الأنسولين، مما يمكن أن يحمي من الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

5. مكافحة أمراض القلب: زيت الزيتون يمكن أن يحسن من بطانة الأوعية الدموية ويقلل من تجلط الدم، كما يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

6. مكافحة ألزهايمر: بعض الأبحاث تشير إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في إزالة التراكمات داخل الدماغ المرتبطة بمرض ألزهايمر.

7. خصائص مضادة للجراثيم: زيت الزيتون يحتوي على مركبات يمكن أن تقاوم أو تقتل البكتيريا الضارة، بما في ذلك بكتيريا “هيليكوباكتر بيلوري”، التي يمكن أن تسبب قرحة المعدة وسرطان المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى