رياضة

نيمار يصاب بقطع في الرباط الصليبي.. صدمة كبيرة للبرازيل والهلال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونادي الهلال السعودي في يوم الأربعاء عن إصابة اللاعب الشهير نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف في ركبته اليسرى خلال مباراة البرازيل والأوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026. سيتم إجراء عملية جراحية للنجم نيمار في وقت لاحق وسيتم تحديد مدة برنامج علاجه بعد العملية.

تعرّض نيمار لهذه الإصابة في نهاية الشوط الأول من المباراة، وهو الآن يبلغ من العمر 31 عامًا. وأعلن نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” أن الفحوص الطبية كشفت عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، مشيرين إلى أنه سيتلقى العلاج اللازم بعد العملية الجراحية.

من جهته، أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه لم يتم تحديد موعد العملية الجراحية بعد. وفي بيان رسمي، أعرب رئيس الاتحاد إيدنالدو رودريغيس عن أهمية تعافي نيمار بسرعة، مشيرًا إلى أن كرة القدم بحاجة إلى وجوده على الملعب.

تم التأكيد على وجود تنسيق وتعاون دائم بين الجهاز الطبي للاتحاد ونادي الهلال لدعم نيمار في عملية التعافي.

إصابة نيمار تعتبر صدمة كبيرة للفريق البرازيلي ونادي الهلال، حيث يُتوقع أن يستغرق تعافيه من 6 إلى 9 أشهر، مما يعني نهاية موسمه الكروي لعام 2023-2024. يُشير إلى أن نيمار انضم إلى صفوف الهلال بصفقة باهظة الثمن، معترفين بأنها أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي، وذلك بقيمة 90 مليون يورو، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي. ومع ذلك، للأسف، لم يلعب سوى خمس مباريات فقط قبل إصابته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى