صحة و جمال

١٠ أطعمة خارقة تزيد عدد الصفائح الدموية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقليل عدد الصفائح الدموية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة، مثل اضطرابات النزيف، وهذه الحالة يمكن أن تصيب البالغين والأطفال.
وفقًا لمعلومات نشرها موقع Business Insider، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في علاج حالات النقص البسيط في عدد الصفائح الدموية :
السبانخ : تحتوي السبانخ على مكونات غذائية مهمة مثل حمض الفوليك وفيتامين K ومضادات الأكسدة، والتي تدعم الصفائح الدموية وعملية تخثر الدم.
البابايا : تحتوي البابايا على إنزيم يسمى غراء وفيتامين C، واللذان يمكن أن يعززا إنتاج الصفائح الدموية ويعززا جهاز المناعة.
الرمان : يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يمكن أن يزيد من إنتاج الصفائح الدموية ويحميها.
بذور اليقطين : توفر بذور اليقطين الزنك وفيتامين K، وهما مهمان لتنظيم إنتاج الصفائح الدموية وتعزيز تخثر الدم.
جذور الشمندر : الشمندر غني بالحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء وزيادة عدد الصفائح الدموية.
البروتين الخالي من الدهون : مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك تزوّد الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج مكونات الدم، بما في ذلك الصفائح الدموية.
الكيوي : يعتبر الكيوي مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وفيتامين K، واللذان يعززان صحة الصفائح الدموية ويعززان الاستجابة المناعية.
الشوكولاتة الداكنة : الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو ومضادات الأكسدة، مما يمكن أن يزيد من عدد الصفائح الدموية ويحميها من الإجهاد التأكسدي.
المكسرات : اللوز والجوز يحتويان على أحماض دهنية أساسية وفيتامين E، وهما يمكنان من تحسين وظيفة الصفائح الدموية ومنع تدميرها.
الفواكه الحمضية : تحتوي ثمار الحمضيات على كميات كبيرة من فيتامين C، الذي يساهم في إنتاج الصفائح الدموية ويعزز امتصاص الحديد من الأطعمة الأخرى، مما يساعد في إنتاج خلايا دم حمراء صحية.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى