منوعات

هذا ما يحدث إذا قمت بـ شحن هاتفك طوال الليل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عمر بطارية الهاتف الذكي. يشمل ذلك عمر التصنيع والعمر الكيميائي، الذي يشير إلى تدهور التدريجي للبطارية بسبب متغيرات مثل درجات الحرارة المتقلبة وأنماط الشحن والتفريغ واستخدام الهاتف بشكل عام.

شركة Apple تشير إلى أن بطاريات iPhone القياسية تم تصميمها للاحتفاظ بنسبة تصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية بعد حوالي 500 دورة شحن كاملة في ظروف عادية.

وبحسب أبحاث عام 2019، يمكن لبطارية الهاتف الذكي تحمل متوسط ​​قدره 850 دورة شحن/تفريغ كاملة قبل أن تقل سعتها إلى أقل من 80٪. هذا يعني أن 80٪ فقط من سعة البطارية الأصلية تبقى بعد حوالي عامين إلى ثلاثة أعوام من الاستخدام، وبعد هذه النقطة، تبدأ البطارية في النفاد بسرعة.

وقت الشحن للهواتف الذكية الحديثة يتراوح عادة بين 30 دقيقة وساعتين للشحن الكامل، والوقت يعتمد على سعة بطارية الهاتف وقوة الشاحن.

يجب تجنب شحن البطارية بالكامل بشكل متكرر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل عمر البطارية. بدلاً من ذلك، يُفضل شحن البطارية حتى نسبة تصل إلى 80٪ وعدم السماح لها بالانخفاض إلى أقل من 20٪.

على الرغم من وجود حماية مدمجة في معظم الهواتف الذكية لمنع الشحن الزائد، إلا أن الشحن المتكرر بنسبة تصل إلى 100٪ يمكن أن يؤثر سلباً على العمر الإجمالي للبطارية.

من غير المعتاد أن ينفجر الهاتف الذكي نتيجة عملية الشحن، ولكن في حالة وجود عيوب تصنيع أو أضرار مادية أو استخدام أجهزة رديئة الجودة، يمكن أن يحدث ذلك. يجب مراعاة الحماية من ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء الشحن، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى مشكلات مثل حدوث حروق أو في الحالات القصوى حدوث حريق.

بالإضافة إلى ذلك، الشحن المتكرر يمكن أن يؤدي إلى تآكل البطارية بمرور الوقت. لهذا السبب، تحتوي معظم الهواتف الحديثة على آليات لمراقبة وتنظيم عملية الشحن.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى