اخبار سريعة

الشرطة تتهم شقيقين سوريين بالتخطيط لهجوم على كنيسة في السويد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اتهم المدعون في ألمانيا يوم الأربعاء، شقيقين سوريين بالتخطيط لهجوم مستوحى من تنظيم الدولة على كنيسة في السويد نتيجة حوادث حرق المصحف في تلك البلاد.

تم اعتقال الشقيقين في أبريل وكانا محبوسين في انتظار محاكمتهم. وقال المدعون إن الشقيق الأكبر كان يخطط لهذا الهجوم منذ بداية عام 2023 بهدف قتل وجرح العديد من الأشخاص.

وفي 14 أبريل، أبلغ عضوان مجهولان في مؤسسة الصقري للعلوم العسكرية المرتبطة بتنظيم الدولة بأنهما يعتزمان “تنفيذ هجوم على كنيسة في السويد حيث يتجمع العديد من الأشخاص”.

وأوضح المدعون أن الهدف من ذلك الهجوم كان الرد بشكل عنيف على حوادث حرق المصحف في السويد.

أثناء اعتقاله، تم العثور على كميتين من أسمدة اليوريا والحمض بحوزة الشقيق الأكبر. كما كان ينتظر استلام مادة تبييض تحتوي على نسبة عالية من بيروكسيد الكارباميد.

وأشار المدعون إلى أنه باستخدام هذه المكونات، كان المشتبه به الأكبر سناً يستعد لصنع قنبلة، على الرغم من أن تفاصيل الهجوم تظل غامضة.

أما شقيقه الأصغر، فقد تم توجيه اتهامات له بالتهديد بتنفيذ الهجوم نيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية، ويُعتقد أيضا أنه ساعد شقيقه الأكبر في شراء مكونات القنبلة.

في الأشهر الأخيرة، شهدت السويد، وكذلك الدنمارك المجاورة، موجة من حرق المصاحف بشكل علني، مما أثار غضبًا واستنكارًا واسع النطاق في البلدان الإسلامية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى