الاخبار

بعد العدوان.. تحويل الرحلات من مطاري دمشق وحلب الى مطار اللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حولت وزارة النقل السورية الرحلات الجوية  التي كانت مبرمجة عبر مطاري حلب ودمشق، لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

وقالت الوزارة في بيانها أن ذلك التحويل تم “على إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطارين وخروجهما عن الخدمة”  ، مضيفة  “باشرت كوادرنا في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون مع شركاتنا الوطنية المعنية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين، وإزالة آثار العدوان تمهيدا لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة”.

وطلبت وزارة النقل السورية من المسافرين، “ترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار”.

واليوم الخميس، تصدّت الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي.

ونقلت سبوتنيك عن مصدر أمني أن “طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة، استهدفت محيط العاصمة دمشق”، مضيفا أن “طائرات أخرى استهدفت مطار حلب الدولي بصواريخ موجهة من فوق المياه الإقليمية، قبالة السواحل السورية”.

وأضاف المصدر: “العدوان على مطار دمشق الدولي تزامن مع عدوان آخر استهدف مطار حلب الدولي في منطقة النيرب”.

وتابع المصدر: “الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تصدت لبعض الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها”.

وأكد المصدر أن “الفرق الفنية والدفاع المدني وصلت إلى مواقع الانفجار في مطاري دمشق وحلب، وباشرت على الفور التعامل مع الأضرار تمهيدا للإعلان عنها بشكل رسمي”.

ونوّه المصدر بأن “العدوان الإسرائيلي استهدف المهابط الرئيسية في مطاري حلب ودمشق الدوليين”، وتشير المعلومات الأولية من مراسل “سبوتنيك” في حلب إلى خروج مطار حلب عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى