اخبار سريعة

ارتفاع حصيلة القتـ. ـلى الأمريكيين في اسرائيل إلى 22

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صرح مُتحدث عن وزارة الخارجية الأمريكية في تاريخ 11 أكتوبر 2023، بأن الولايات المتحدة سجلت مقتل على الأقل 22 مواطنًا أمريكيًا منذ اندلاع عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

في وقت سابق من اليوم نفسه، أشار المُتحدث عن وزارة الخارجية الأمريكية إلى توقعات بزيادة عدد الأمريكيين الذين تم تأكيد مقتلهم، حيث أوضح ماثيو ميلر خلال مقابلة مع “سي.إن.إن” قائلاً: “نعتبر بأسف أن القائمة الخاصة بالمواطنين الأمريكيين الذين تم تأكيد مقتلهم ستزيد اليوم، ونحن نواصل الجهد لمعرفة مصير المفقودين”.

وفي سياق آخر، صرح البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة تعتقد أن عدد المواطنين الأمريكيين الذين يعتبرون رهائن على يد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد الهجوم الدامي على إسرائيل “قليل جدًا”.

وفيما يتعلق بذلك، أوضح جون كيربي، المُتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، في تصريح للصحفيين: “نعتقد حاليًا أن عدد المحتجزين أو الرهائن الأمريكيين قليل للغاية، حيث لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة. ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا مع مرور الوقت”.

من جانب آخر، أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يوم الثلاثاء بأن أكثر من عشرين مواطنًا أمريكيًا على الأقل فُقدوا بعد الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في بداية الأسبوع، والذي أسفر عن مئات الوفيات وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف سوليفان أنه ليس معروفًا حتى الآن عدد الأشخاص الذين ما زالوا مفقودين أو يتمتعون بصفة رهائن، قائلًا: “نرى أن هناك أكثر من عشرين شخصًا أمريكيًا على الأقل مفقودين في هذه المرحلة، لكن أريد التأكيد على أن هذا لا يعني بالضرورة وجود أكثر من عشرين رهينة أمريكيًا. هذا هو مجرد عدد للأشخاص المفقودين حاليًا”.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى