منوعات

دراسة: هؤلاء الرجال قد يكونون أقل كسباً للمال!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أظهرت تقارير إعلامية أن باحثين من جامعة أولو في فنلندا قاموا بالعثور على صلة مثيرة للاهتمام بين الساعة البيولوجية الداخلية ومستويات الدخل. وفقًا للأخبار، تم نشر هذه الدراسة في مجلة “Economics & Human Biology”.

أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يكونون أكثر نشاطًا في فترات المساء يبدو أنهم يظهرون سمات تتعلق بالدخل المنخفض. لاحظ الباحثون هذه العلاقة بشكل أساسي بين الرجال في عينة الدراسة والذين في منتصف العمر.

فريق البحث في جامعة أولو في فنلندا قام بتحليل بيانات حوالي 12 ألف شخص وجمع معلومات عن تعليمهم وخبراتهم المهنية واختيارات نمط حياتهم وصحتهم. اكتشفوا أن الأفراد الذين يكونون نشطين خلال الساعات المسائية يبدون بشكل عام أن لديهم مزيد من السمات “السلبية” مثل استهلاك مزيد من الكحول والتدخين وعدم ممارسة الرياضة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم وتناول أطعمة غير صحية وقضاء وقت طويل أمام الشاشات. وترتبط هذه العلاقة بانخفاض مستويات الدخل في منتصف العمر.

فعلى سبيل المثال، تؤثر الساعات النشطة في المساء بالخصوص على الأشخاص الذكور في منتصف العمر، ويقل متوسط دخلهم السنوي بنسبة 4%.

يشير الباحثون إلى أهمية التعرف على أنماط النشاط البيولوجي للأفراد واحتسابها في البيئة العملية، وأن العمل في فترات معينة قد لا يتواءم بشكل مثالي مع نمط نشاط الأفراد المسائي.

وأكدوا أن النمط الزمني المسائي يجعل الأفراد عرضة لمشكلات في النوم ويمكن أن يؤثر على إنتاجيتهم أثناء الفترات الأكثر إنتاجية من اليوم.

من المحتمل أن يكون لدى الأفراد الذين يعملون في الليل دخلاً أعلى عن طريق اتخاذ خيارات أفضل في نمط حياتهم. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن نتائج الدراسة لا تشير بالضرورة إلى وجود علاقة سببية بين النمط الزمني والدخل، ويجب إجراء المزيد من الأبحاث في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى