نجوم و مشاهير

دينا هارون توفيت بعمر الـ39 عاماً ورفضت العمل بالدراما المصرية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رحلت الفنانة “دينا هارون” في الثامن من أكتوبر عام 2018 عن عمر يناهز 39 عامًا بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، مما أثر بشدة على عائلتها وجمهورها.

بالرغم من انقطاع مسيرتها الفنية في منتصف الطريق، إلا أنها تركت بصمة قوية في قلوب محبيها من خلال الأدوار المميزة التي قامت بتقديمها في أعمالها المتنوعة.

كان أبرز مشاركاتها في مسلسلاتها هي دورها في عدة أجزاء من مسلسل “مرايا” للفنان “ياسر العظمة”، حيث اشتهرت بأداءها المميز والهادئ على الشاشة، وقد أثنى عليها معجبوها في تلك الفترة، قبل أن تتواصل مسيرتها الفنية بأعمال أخرى.

قامت الراحلة بالتعاون مع عدة مخرجين سوريين خلال مسيرتها الفنية، منهم “يوسف رزق، رشا شربتحي، سيف الدين سبيعي، إياد نحاس”، وغيرهم.

دورها في مسلسل “أيام الدراسة” حمل بصمة خاصة في مسيرتها، حيث أدت دور الآنسة “مايا” بشكل ممتاز، مما نال إعجاب المشاهدين في تلك الفترة. حيث استطاعت تمثيل سلوكيات الطلاب خلال مرحلة الثانوية بشكل واقعي.

من أعمالها الأخرى نذكر “أشواك ناعمة، الحب كله، تعب المشوار، الخبز الحرام، طريق النحل، ساعة الصفر، قاع المدينة، أسياد المال، الغدر” وغيرها.

كان لديها فرصة للمشاركة في الدراما المصرية من خلال مسلسل “الهاربة” للمخرج اللبناني “يوسف شرف الدين” في عام 2007، ولكنها انسحبت من التصوير بسبب خلاف مع الشركة المنتجة. على الرغم من توقيعها العقد وإعجابها بالمشروع، إلا أنها انسحبت بعد مناقشة كلامية مع المنتج المصري، حيث طلبت منه ذكر ممثلة مصرية تماثل إنجازات النجوم السوريين واللبنانيين مثل “اسمهان” و”الصبوحة”.

رحلت “دينا هارون” عن عالمنا عندما كان عمرها يناهز 39 عامًا، وتداولت أنباء عن خطأ طبي تسبب في دخولها المستشفى ووفاتها، ولكن شقيقتها نفت هذه الأخبار وأكدت أنها تعرضت لمشكلة صحية في رئتيها واحتشاء في أمعائها.

تذكر أن “دينا هارون” من مدينة “اللاذقية” ولدت في 19 كانون الثاني 1979، وكانت متزوجة من شخص خارج الوسط الفني وأنجبت ولدًا واحدًا اسمه “كرم”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى