صحة و جمال

تقلل الوفيات 50 %.. غرسة لعلاج السرطان خلال 60 يومًا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعمل مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء حالياً على تطوير جهاز طبي مبتكر يمكن زرعه في جسم الإنسان للتعامل مع أشكال معينة من مرض السرطان بشكل فعال وفي وقت قصير للغاية، حيث لا يستغرق الأمر سوى 60 يومًا تقريبًا.
وقام فريق من العلماء من سبع ولايات أمريكية، بقيادة جامعة “رايس” في هيوستن، تكساس، بتطوير جهاز صغير بحجم 76 مم يمكن زرعه في جسم الإنسان.
هذا الجهاز يأتي محملًا بتقنيات الاستشعار المتقدمة، والتي تمكنه من رصد الخلايا السرطانية في الجسم وإدارة عمليات العلاج.

ووفقًا للعلماء، يُعرف هذا الجهاز باسم “HAMMR”، وهو مجهز بأجهزة استشعار تمتاز بقدرتها على رصد تغييرات الخلايا السرطانية وضبط جرعات الأدوية المناعية بناءً على استجابة الجسم.
هذه التقنية المتقدمة تم تمويلها بمبلغ 45 مليون دولار من قبل وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة للصحة (ARPA-H)، ومن المتوقع أن تقلل بشكل كبير من حالات الوفاة المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة بنسبة تزيد على 50%.
ووفقًا لموقع جامعة هيوستن، سيُستخدم هذا التطوير من قبل فريق من الباحثين من سبع ولايات مختلفة بقيادة جامعة “رايس” لتسريع تطبيق العلاج المناعي الجديد والمبتكر للمرضى الذين يعانون من أمراض مثل السرطان في المبيض والبنكرياس وأنواع أخرى من السرطان التي تعتبر تحديًا صعب العلاج.

زراعة هذا الجهاز في البطن يتيح له مراقبة تطور السرطان بشكل مستمر وضبط جرعات الأدوية المناعية بناءً على حالة المريض في الوقت الفعلي.
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى