اخبار ساخنة

ذكر أم أنثى؟ هكذا تميزون بين حبة الفليفة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن الأخبار الزائفة تمتد لتشمل كل شيء، حتى عالم الخضار والفواكه، الذي لم يسلم من الأخبار المضللة التي تنتشر على نطاق واسع، على الرغم من عدم وجود أي أساس علمي لها.

هذه المرة، تعرض الفلفل للادعاءات المضللة، حيث زعم ناشرون على منصات التواصل الاجتماعي أنه يمكن تحديد جنس الفلفل (ذكر أو أنثى) بناءً على عدد النتوءات في الثمرة. ومع ذلك، هذه الادعاءات لا تستند إلى أي دليل علمي، حيث أن الفلفل ليس له جنس.

المنشورات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر صورًا لثمرات فلفل، إحداها تحمل ثلاث نتوءات والأخرى تحمل أربع نتوءات. وقيل إن الثمرة ذات النتوءات الثلاثة هي ذكرًا بينما الثمرة ذات النتوءات الأربع هي أنثى، وتم الادعاء بأن الثمرة الأنثى تحتوي على بذور وطعمها حلو بينما يُفضل طهي الثمرة الذكر.

يتم تداول هذه المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2013 بلغات متعددة، وتعود للانتشار مرة أخرى في كل عام، ومع ذلك، تُعتبر المعلومات الواردة فيها غير صحيحة، حيث أن الفلفل لا يمتلك جنسًا وفقًا للعلماء.

ووفقًا للأستاذ جونغهوا شين في جامعة “ويسترن سيدني”، فإن الفلفل الحلو يحتوي على زهرة فردية تحتوي على الأعضاء الذكورية والأنثوية، والثمرة نفسها ليست لها جنس. وتحتوي الثمرة على بذور قادرة على إنتاج نباتات جديدة تحتوي أيضًا على زهور تحتوي على الأعضاء الذكورية والأنثوية. على هذا الأساس، يمكن القول إن عدد النتوءات في الثمرة لا يُشير إلى جنسها ولا يؤثر على طعمها بأي شكل من الأشكال.

 

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى