منوعات

هز بريطانيا.. من أجل مشاهدات تيك توك قطع أقدم شجرة في المملكة المتحدة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أحدث هوس وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو على تيك توك، مأساة كبيرة في حياة رجل في الستينيات من عمره في المملكة المتحدة، حيث أدى هذا الهوس إلى اعتقاله وبدء تحقيق طويل بشأن أفعاله.

قام هذا الرجل بعمل قام به غير المألوف، حيث قام بقطع شجرة تاريخية عمرها يعتقد أنها تصل إلى 300 سنة، وذلك بعد انتشار شائعات تشير إلى أنه اقترف هذا الفعل من أجل زيادة متابعيه ومشاهداته على تيك توك.

الشجرة التي تعرف باسم “سيكامور غاب” كانت تعتبر معلمًا طبيعيًا بارزًا في منطقة خلابة بشمال إنجلترا، حيث نمت بشكل منفرد بين تلتين. كانت تمتلك هذه الشجرة صورًا معروفة في البلاد منذ سنوات عديدة. تم قطع الشجرة بشكل جزئي من جذعها باستخدام منشار كهربائي، وقامت شرطة نورثمبريا بالتحقيق في هذا الفعل العملي الذي أثار ضجة واسعة.

 

تم اعتقال رجل في الستينيات مشتبه به في هذا الاعتداء على الشجرة التاريخية. أدى هذا الحادث إلى حزن وغضب كبيرين في المملكة المتحدة نتيجة لتدمير هذا المعلم الثقافي. وتعمل السلطات على استكمال التحقيقات ومعاقبة المتسبب في هذا العمل.

من جانبه، أشار مسؤول في هيئة “نايشونل تراست”، والتي تدير العديد من المواقع التراثية في المملكة المتحدة، إلى أن الشجرة لا تزال في حالة جيدة وممكن إعادة زرعها مستقبلاً.

يجب التنويه إلى أهمية كبيرة لهذه الشجرة، حيث تعود إلى عمر يبلغ 200 عام، وتوجد بالقرب من سور هادريان الروماني الذي أُقيم لمنع غزوات البرابرة. تم تصنيفها من قبل اليونسكو على قائمة التراث العالمي. وقد اختيرت كشجرة العام في عام 2016، وشاركت في فيلم “روبن هود” الذي قام ببطولته كيفن كوستنر عام 1991. تعتبر واحدة من أكثر الأشجار شهرة في بريطانيا وتمتلك العديد من الصور الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى