اخبار سريعة

الرئيس الأسد يكشف من هم الشركاء في سرقة القمح والنفط السوري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن الوضع في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، حيث يسيطر الإرهابيون بإشراف أمريكي، يظهر بوضوح أن هذه ليست مجرد عملية سرقة بل تمثل شراكة مع الإرهابيين بهدف تقسيم الأرباح.

جاءت هذه التصريحات خلال مقابلة أجراها الرئيس الأسد مع تلفزيون الصين المركزي (CCTV)، حيث أشار إلى أن وجود دولة “كبرى” تشارك الإرهابيين هو واقع مزعج في سوريا.

وفيما يتعلق بالمشكلة الجارية في سوريا بسبب نقص حاد في إمدادات الكهرباء والسبب الرئيسي في ذلك وهو نقص الوقود، أوضح الرئيس الأسد قائلاً: “نجد أنفسنا نفقد في تلك المناطق المصادر الرئيسية مثل النفط والقمح، وكانت سوريا دائماً مصدّرة للقمح، لكن اليوم نواجه نقصًا حادًا في هذا المورد وأيضًا نحن بحاجة ماسة للكهرباء”.

وأضاف الرئيس الأسد: “كيف يمكن أن نحافظ على حياة كريمة بدون كهرباء؟ نحن بالفعل نعيش بمعيار أقل من الحد الأدنى للرفاهية، وهذا ليس كافيًا على الإطلاق”.

يجدر بالذكر أن الحكومة السورية قامت في سبتمبر الجاري بطلب مساءلة المسؤولين الأمريكيين بشأن سرقة النفط والغاز في سوريا وطالبت بتعويضات عادلة، بالإضافة إلى مطالبتها بانسحاب الوجود الأمريكي غير القانوني وإعادة الأراضي المحتلة إلى السيادة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى