اخبار ساخنة

أغنى ملوك أوروبا.. هذا حجم ثروته البالغ عمرها 1000 عام!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“رئيس أعلى عضو ملكي في إحدى أصغر دول العالم” يدير سلالة ثرية بقيمة مليارات الدولارات، وتاريخها يمتد لنحو 1000 عام. تعرضت للحروب والفيضانات والفضائح ولكنها تزدهر اليوم بفضل خبرة رئيسها في إدارة الأموال لصالح أغنى أثرياء العالم.

أعلنت مجموعة “LGT”، الشركة المصرفية الخاصة التابعة للعائلة المالكة، عن أصول قياسية تحت الإدارة تبلغ حوالي 306 مليار فرنك سويسري (334 مليار دولار) في يونيو الماضي، بزيادة 6% منذ نهاية العام السابق.

تنمو شركة “LGT” بسرعة وتعود ذلك إلى ليختنشتاين، دولة صغيرة في جبال الألب، ومع ذلك، نجحت الشركة في مضاعفة الأصول والدخل التشغيلي خلال العقد الماضي.

الأمير هانز آدم هو الرجل وراء هذا النجاح، وهو أيضاً أغنى فرد في العائلات الملكية في أوروبا ويترأس الشركة وهو في السابعة والسبعين من عمره. الأمير يمتلك ثروة تقدر بحوالي 9.2 مليار دولار ويعتبر أقدم ثروة في تصنيف “بلومبرغ للمليارديرات”.

ثروة الأمير هانز آدم وعائلته نشأت من الأراضي التي امتدت في القرن الثاني عشر وتمتد عبر مساحة واسعة تشمل ألمانيا والنمسا والمجر وجمهورية التشيك.

شركة LGT تأسست في عام 1921 وبدأت بعشرة موظفين، واشترتها العائلة المالكة بعد حوالي عقد من الزمن.

الأمير هانز آدم تولى شركة LGT في السبعينيات ونجح في تنظيم إمبراطورية العائلة وتوسيعها دوليًا. زخم LGT يعزز مكانة الأمير كأغنى فرد في العائلات الملكية في أوروبا.

 

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى