اخبار سريعة

علم إسرائيل على غلاف كتاب مدرسي لبناني والوزارة تتحرك

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وزارة التربية اللبنانية رصدت وجود علم إسرائيل في محتوى أحد كتب المناهج الأساسية للتعليم. واستجاب وزير التربية، الدكتور عباس الحلبي، بسرعة بإصدار توجيهات باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد المسؤولين عن هذا الأمر، ووصفها بأنها “جريمة”.

على الرغم من أن العلم الإسرائيلي ظهر في إطار تصويري يُظهر مبنى الأمم المتحدة ومجموعة من الإعلانات، بما في ذلك علم دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الوزير اتخذ إجراءات صارمة. وأصدرت الوزارة بيانًا أكدت فيه أن وزير التربية والتعليم العالي، الدكتور عباس الحلبي، كلف رئيسة المركز التربوي للبحوث والتنمية، البروفيسورة هيام إسحق، والفريق القانوني في المركز باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد جميع الأفراد الذين شاركوا في نسخ ونشر وتشويه كتاب التربية الموحد، والذي يمتلك حق انتاجه حصراً المركز التربوي للبحوث والتنمية. يجدر بالذكر أن نسخ الكتب وإعادة طبعها تتطلب موافقة المركز التربوي للبحوث والتنمية.

وأكد البيان أن الوزارة قد حذرت المدارس من استخدام مثل هذه الكتب، ودعت السلطات الأمنية إلى التدخل الفوري لوقف هذا السلوك، الذي تسببت فيه أساسًا الظروف الاقتصادية الصعبة وتدهور قيمة الليرة مقابل الدولار، بالإضافة إلى عدم تقديم أي شركة أو دار نشر عروضًا لطباعة الكتب المدرسية الوطنية بسبب تعاملها بالليرة اللبنانية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى