اخبار ساخنة

وصفة للسعادة من 12 خطوة.. جربها الآن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الشعور بالسعادة يترتب على ما يقوم به الإنسان في أوقات فراغه أو خارج ساعات العمل من أنشطة تحمل قيمة عاطفية ونفسية، والتي لا تتعلق بضرورة الحصول على حياة مثالية أو دخل كبير. وفقًا لتقرير نشره موقع Hack Spirit، يمارس الأشخاص السعداء العديد من الأنشطة التالية في أوقات فراغهم:

الأولوية للرعاية الذاتية: يدرك الأشخاص السعداء أهمية العناية بصحتهم البدنية كوسيلة للحفاظ على سعادتهم. في أوقات الفراغ، يمارسون التمارين الرياضية، ويراعون تناول وجبات صحية، ويحرصون على الحصول على قسط كاف من النوم. إن الجسم السليم يسهم في تحسين العقل والروح.

التواصل مع الأحباء: يقدرون الأشخاص السعداء علاقاتهم الاجتماعية ويمنحونها الاهتمام الكبير. في أوقات الفراغ، يقضون وقتًا ممتعًا مع العائلة ويبادلون الأصدقاء، ويخصصون جزءًا من وقتهم للعب مع حيواناتهم الأليفة. إن بناء علاقات قوية يعزز من دعمهم العاطفي ويجلب لهم الفرح والاكتمال.

استثمار الوقت في الهوايات: ممارسة هواية محببة تساهم في التعبير عن الذات وتقليل التوتر. الأشخاص السعداء يستمتعون بقضاء وقتهم في ممارسة هواياتهم المفضلة مثل الرسم أو العزف الموسيقي أو البستنة أو الحياكة.

احتضان الطبيعة: يستمتع الأشخاص السعداء بالأماكن الخارجية ويقضون وقتهم في المشي أو ركوب الدراجات أو التمتع بالهواء الطلق. يعلمون أهمية تأثير الطبيعة المهدئ على حالتهم النفسية.

رد الجميل: يستفيدون من متعة العطاء والتطوع لمجتمعهم أو للمحتاجين. إن الوقت المخصص للتطوع أو للمساعدة في قضايا خيرية يمنحهم إحساسًا بالهدف والرضا.

الاسترخاء: يخصصون وقتًا للاسترخاء مع قراءة جيدة أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة. الاستراحة تساهم في إعادة شحن الطاقة.

مواجهة المشاكل: يتعاملون مع المشاكل بشكل موضوعي ويسعون لإيجاد الحلول بدلاً من تجاهلها.

زرع الامتنان: يقيمون الأمور الإيجابية في حياتهم ويمارسون الامتنان.

التعلم المستمر: يستمتعون بتطوير مهاراتهم واكتساب معرفة جديدة.

تقبل النقص: يعترفون بأنهم ليسوا مثاليين ويتقبلون الأخطاء والفشل بروح إيجابية.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى