صحة و جمال

مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من حموضة المعدة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل حالات ارتجاع المريء التي تزيد من حدة الحموضة المعوية.
فكيف يمكننا مكافحة هذه المشكلة باستخدام مشروبات طبيعية فعالة؟
فيما يلي أهم المشروبات التي تساهم في التخلص من ارتفاع حموضة المعدة بشكل سريع وفعّال، وفقًا لما نشرته مواقع “healthline” و”ndtv”.
1-ماء جوز الهند : ماء جوز الهند هو مشروب غني بالكربوهيدرات والإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم، وأيضًا المغنسيوم، وهذا يساهم في تحقيق توازن في درجة الحموضة في المعدة.
2- عصير الليمون والزنجبيل : يعمل عصير الليمون والزنجبيل المغلي على تحسين عمليات الهضم وتسريعها، مما يقلل من احتمال حدوث ارتفاع في مستوى الحموضة.
3- خل التفاح : على الرغم من كون خل التفاح حمضيًا بشكل طبيعي، إلا أنه يعتبر من مكملات غذائية فعّالة لمكافحة ارتفاع الحموضة. يمكن شربه بشكل ممزوج مع ماء دافئ لتسريع عملية الهضم وتقليل اندفاع الحمض.
4-ماء الشمر : يساعد ماء الشمر في تهدئة الالتهاب واسترخاء العضلات، وهو أيضًا مفيد في تحسين عملية الهضم ومنع ارتفاع مستوى الحموضة.
5-الحليب : الحليب يُعتبر من المهدئات الفعّالة للجهاز الهضمي، ولكن يُفضل استخدام الحليب خاليًا من الدهون أو منخفض الدهون. وهو أيضًا يُساعد في منع اندفاع الحمض المعوي إلى المريء.
6-عصير الجزر : الجزر تحتوي على مكونات قلوية تساهم في تحقيق توازن في مستوى حمض المعدة الزائد، مما يمنع حدوث حرقة في المعدة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى