صحة و جمال

لا تفعلوا هذه الأمور بعد الأكل؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعض العادات الشائعة بعد تناول الوجبة يمكن أن تؤثر سلبًا على عملية الهضم والصحة العامة والرفاهية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “Times of India”.
لتعزيز الصحة ودعم عملية الهضم، يجب تجنب الأخطاء الشائعة بعد الوجبات واتخاذ خيارات ذكية لتحسين فقدان الوزن. فيما يلي بعض النصائح:
1.تجنب النشاط البدني القوي على الفور: ممارسة النشاط البدني الشديد مباشرة بعد تناول الطعام يمكن أن يعطل عملية الهضم. حيث يتجه تدفق الدم نحو العضلات المشتغلة أثناء ممارسة النشاط البدني، وهو ما يمكن أن يضر بالهضم ويسبب التشنجات والازدحام في المعدة. لتعزيز عملية الهضم، انتظر لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل ممارسة النشاط البدني الشديد.
2.توازن شرب الماء : يجب أن تكون حذرًا عند شرب الماء مباشرة بعد الوجبة. فشرب كميات كبيرة من الماء فورًا يمكن أن يخفف من حمض المعدة ويؤثر على عملية الهضم. يُفضل شرب الماء خلال وجبة الطعام بدلاً من ذلك للمساعدة في الهضم الفعال.
3.عدم الاستلقاء مباشرة : الاستلقاء بعد الوجبة يمكن أن يسبب حرقة المعدة والارتجاع الحمضي، مما يؤثر على عملية الهضم. حافظ على وضع مستقيم لفترة من الوقت بعد تناول الوجبة (مثل ساعتين على الأقل) للمساعدة في تحسين عملية الهضم
4.تجنب الكافيين : الكافيين، الذي يوجد في القهوة والشاي والمشروبات الأخرى، يمكن أن يؤثر على امتصاص بعض المعادن والمواد الغذائية. من المفضل تناول الكافيين بعد فترة من الزمن بعد الوجبة للحفاظ على امتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد.
5.العناية بنظافة الأسنان : للحفاظ على صحة الفم، تأكد من تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام الخيط السني بعد تناول الطعام لمنع تراكم البقايا الغذائية والحفاظ على صحة اللثة والأسنان.
باتباع هذه النصائح، يمكن تعزيز عملية الهضم والحفاظ على صحتك بشكل عام بعد تناول الوجبات.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى