صحة و جمال

كيف تتخلص من انتفاخ البطن بمكون طبيعي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة انتفاخ البطن وتكون الغازات، سواء بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو بعد تناول وجبة دسمة.
تتراوح شدة هذا الانتفاخ من خفيف إلى متوسط أو حتى شديد حسب الحالة.
وبحسب ما نُشر في موقع Eating Well، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة الانتفاخ، ومن بين هذه الأطعمة تُذكر بعض التوابل التي يجب على الأفراد أن يضموها في نظامهم الغذائي.
وفي هذا السياق، أوضحت الخبيرة كانشان كويا أن الزنجبيل يحتوي على العديد من المركبات، بما في ذلك مركب الجينجيرول الذي يعتبر مضادًا للالتهابات.
وأشارت إلى أن الزنجبيل يمكن أن يكون وسيلة فعّالة للتقليل من الغازات والانتفاخ، حيث يُقلل من الالتهابات، والتي يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ وصعوبة الهضم.
بالإضافة إلى ذلك، أوضحت أن تناول جرعة صغيرة من الزنجبيل يوميًا يمكن أن يساهم في تقليل الالتهاب، وأنه قد يوفر بعض الفوائد الإضافية مثل تقليل الغثيان والقيء، وفقًا لدراسة نُشرت في دورية Nutrients عام 2022.
ويساعد الزنجبيل أيضًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل الأعراض مثل الانتفاخ، من خلال تسهيل حركة الأمعاء ونقل الطعام بشكل أكثر كفاءة، وفقًا لما أشارت إليه بروفيسور كويا.
بالنسبة لكيفية تناول الزنجبيل، يمكن استخدام جذر الزنجبيل عن طريق بشره أو تقطيعه وإضافته إلى الشاي أو حساء العدس.
يمكن أيضًا تضمين الزنجبيل في وصفات متنوعة مثل دجاج بالعسل والزنجبيل أو الفاصوليا الخضراء المقلية مع إضافة نكهة التوابل الطازجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن مزج الزنجبيل المطحون مع العسل الأسود عند تحضير بعض أنواع الحلويات لإضفاء نكهة حارة وعطرة.
إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى