صحة و جمال

احذر شعور النعاس أثناء النهار.. “علامة لمشكلة صحية”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الإنسان في بعض الأحيان يشعر بالنعاس خلال النهار على الرغم من أنه نام جيداً وباستفاضة في الليل.
لكن ما هو السبب وراء ذلك؟ يشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف إلى أن العواطف الشديدة، ومنها الكآبة، هي السبب الرئيسي لهذا الشعور بالنعاس خلال ساعات النهار.
وفقًا له، يحدث ذلك غالبًا عندما تصبح معلوماتنا المخزنة في العقل مكتظة بالأخبار والمعلومات بشكل مكثف، وهذا يجعل طاقتنا العقلية تنفد بسرعة، مما يتسبب في شعورنا بالنعاس.
فالإنسان يميل إلى عدم القدرة على مجاراة تلك الكمية الكبيرة من المعلومات.
ويضيف الدكتور مياسنيكوف : “يمكن للإنسان أن ينجح إما في عدم النوم على الإطلاق أو في النوم لفترة طويلة، وإما في عدم الشهية للطعام أو في تناول كميات كبيرة منه، وجميع هذه السلوكيات تعد مظاهر متطرفة للاكتئاب”.
وعندما يشعر الشخص برغبة في النوم أثناء النهار، فإن ذلك يمكن أن يكون إشارة إلى أن هناك شيئًا ما في حياته لا يسره، مما يدفع الدماغ إلى التفاعل الفوري والتفكير في هذا العامل المزعج.
الدكتور مياسنيكوف يلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة، يمكن أن يعانوا أكثر من النعاس أثناء النهار.
ويوصي الطبيب بأنه للتخلص من الاكتئاب والنعاس، يجب أن يقوم الشخص بالاستراحة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة خلال النهار، فهذا سيساعد في استعادة نظام النوم والتخلص من الشعور بالنعاس الذي يصاحبنا أحيانًا أثناء ساعات النهار.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى