منوعات

أسرة أميركية تعتزم مقاضاة غوغل لسبب غريب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أسرة رجل من ولاية كارولينا الشمالية، الذي توفي بعدما قاد سيارته وسقطت من جسر منهار وفقًا لتوجيهات خرائط غوغل، تعتزم مقاضاة الشركة العملاقة بتهمة الإهمال. زعمت الأسرة أن الشركة كانت على علم بانهيار الجسر ولكنها لم تقم بتحديث نظام الملاحة الخاص بها.

الراحل فيليب باكسون، الذي كان مندوب مبيعات وأب لطفلتين، فقد حياته يوم 30 سبتمبر 2022، عندما انهار الجسر وسقطت سيارته في سنو كريك بمنطقة هيكوري. وفقًا للدعوى القضائية التي قدمتها الأسرة أمام محكمة مقاطعة ويك العليا، توجهت توجيهات خرائط غوغل باكسون لعبور الجسر الذي انهار قبل تسع سنوات من الحادث، دون أن يتم إصلاحه.

زوجة باكسون، اليشيا باكسون، قالت في بيان صحفي: “طفلتانا يسألان دائمًا كيف ولماذا توفي والدهما، وأنا بصفتي كبالغة لا أزال غير قادرة على تقديم إجابة مشددة عليهما، لأنني لم أفهم بعد من المسؤول عن استهتار نظام الملاحة العالمي وعدم تحديث معلومات الطريق وكيف تسبب ذلك في فقدان حياة إنسان.”

أفاد أفراد شرطة الولاية الذين عثروا على جثة باكسون في سيارته التي كادت تغرق في المياه، بأنه لم تكن هناك حواجز أو علامات تحذيرية على طول الطريق المغمور.

وأشارت دورية الولاية إلى أن الجسر لم يكن قد خضع للصيانة من قبل السلطات المحلية أو الولاية، وأن الشركة التي قامت ببناء الجسر في البداية قد تم حلها. وتقدمت الدعوى القضائية ضد عدة شركات إدارة عقارات خاصة، والتي يُزعم أنها مسؤولة عن الجسر والأراضي المجاورة.

وقد أخطر العديد من الأشخاص خرائط غوغل بانهيار الجسر في السنوات التي سبقت وفاة باكسون، وحثوا الشركة على تحديث معلومات الطريق، وفقًا لما جاء في الدعوى.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى