اخبار ساخنة

هذه أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة الحياة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

كشفت مجلة “US News and World Report” عن تصنيف أفضل الدول في العالم بناءً على جودة الحياة، حيث أجرت استطلاعًا لآراء أكثر من 17 ألف شخص حول العالم بهدف تصنيف 87 دولة بناءً على معايير متعددة تشمل: أسعار المنتجات، وجودة سوق العمل، والاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني، والمساواة في الدخل، وجودة القطاع الصحي والتعليمي.

وفيما يلي أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة الحياة:

السويد
النرويج
كندا
الدنمارك
فنلندا
سويسرا
هولندا
أستراليا
ألمانيا
نيوزيلندا
احتلت السويد المركز الأول كأفضل دولة في العالم من حيث جودة الحياة، وتأتي هذه القيمة جزئيا بفضل قدرة السويد على تحمل التكاليف والسلامة وغيرها. تكلفة المعيشة في السويد تعتبر منخفضة بنسبة 20.9% مقارنة بالولايات المتحدة، وتكلفة الإيجار أقل بنسبة 57.5%. وتشتهر السويد بالرعاية الصحية المجانية والتعليم الجامعي.

تمتاز النرويج بإجازة الطفولة السخية التي تتيح للآباء تقسيم رعاية أطفالهم في المنزل لمدة تصل إلى 49 أسبوعًا براتب كامل أو 59 أسبوعًا بنسبة 80% من راتبهم. يمكن للعائلات أيضًا الحصول على دعم شهري بعد ولادة الطفل وحتى سن 18 عامًا.

كندا تحتل المركز الثالث في القائمة وتتميز بقدرة سكانها على تحمل تكاليف المعيشة ونظام رعاية صحية جيد ونظام تعليمي ممتاز. متوسط العمر المتوقع في كندا هو 83.99 عامًا.

تتميز كندا بتغطية رعاية صحية شاملة حيث يتم تمويل النظام الصحي بشكل أساسي من خلال الضرائب. تعتبر البلاد من بين الدول التي تفوق المتوسط العالمي في العديد من المجالات بما في ذلك الدخل، والوظائف، والتعليم، والصحة، وجودة البيئة، والعلاقات الاجتماعية.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى