صحة و جمال

لحم الإبل.. فوائد غير متوقعة ستفاجئك حتماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يحتوي لحم الإبل على العديد من القيم الغذائية بحيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والحديد وغيرها. فيما يلي سنعرفك على أهم فوتئد تناول لحم الإبل:

يقي لحم الإبل من أمراض القلب: بحيث أن لحم الإبل يمتاز بإحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والمفيدة لصحة القلب. وتعتبر هذه الأحماض من أفضل المواد التي تعتبر صديقة للقلب والشرايين والأوعية الدموية. وتساهم بشكل كبير في ضبط نسبة الكوليسترول في الجسم.

يفيد لحم الإبل الأشخاص المتبعين الحمية الغذائية: وذلك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، مما جعل لحم الإبل من الأطعمة التي يمكن الإعتماد عليه بشكل كبير عند إتباع نظام غذائي لا يحتوي على اللحوم.

يكافح لحم الإبل الخلايا. والأورام السرطانية: حيث أن الدراسات العلمية الحديثة أكدت على أن لحم الإبل يقلل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك.

يعتبر لحم الإبل مصدراً للطاقة: حيث أن لحم الإبل يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء النشاطات اليومية، ويرجع ذلك لاحتوائه على الجلايكوجين، وهو نوع من الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم بسرعة وتتحول إلى جلوكوز الذي يساعد الأعضاء المختلف على القيام بوظائفها الحيوية المختلفة.

اقرأ أيضا: فوائد القهوة العربية وأضرارها على صحة الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى