صحة و جمال

هل تخاف من ابتلاع بذور البطيخ.. معلومة طبية ستذهلك!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

غالبًا ما سمعنا تحذيرات حول خطورة ابتلاع بذور البطيخ، ولكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن هذا العمل آمن وبالعكس، فإنه يُعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الهامة.
وفقًا للدراسات، يتيح البطيخ العديد من الفوائد الصحية الملموسة. يعمل على تخفيف آلام العضلات وتحسين جودة البشرة، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
خبيرة التغذية لورين ماناكر تشير إلى أن بذور البطيخ هي مصدر طبيعي للعديد من العناصر الغذائية مثل المنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والحديد والزنك. تلك العناصر تلعب دورًا حاسمًا في دعم وظائف المخ والجهاز العصبي بشكل صحي، بالإضافة إلى أن الفوسفور يساعد في تقوية الهيكل العظمي وتحسين الهضم.
من جانبها، تذكر خبيرة التغذية ماير جاكس أهمية البطيخ كمصدر لعناصر غذائية رئيسية ذات فعالية مضادة للأكسدة، وهذا يسهم في تعزيز الوقاية من الأمراض والمحافظة على الصحة العامة.
والمغنيسيوم المتواجد في بذور البطيخ، يلعب دورًا أساسيًا في توليد الطاقة، تحسين وظيفة الأعصاب، والمساهمة في الحفاظ على ضغط الدم في مستوياته المستقرة.
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور على أحماض دهنية تقلل من مستويات الكوليسترول وتُنقص من نسب الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى