صحة و جمال

علامات مرتبطة بالمعدة تشير إلى ارتفاع الكوليسترول بالدم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زيادة مستويات الكوليسترول في الدم هي إحدى المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص. إن هذه الزيادة تعرض الفرد لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولهذا السبب يسعى الكثيرون للتعرف على العلامات التحذيرية الممكنة التي تظهر في جسمهم.
وفقًا لما ذكرته مواقع “WebMD” و “Times of India”، يلعب الكبد دورًا حاسمًا في إنتاج الكوليسترول في الجسم. عندما ترتفع نسبة إنتاج الكوليسترول في الكبد، يصبح من الصعب على الجسم التخلص منه بسبب صعوبة إذابته، مما يؤدي إلى تكون حصوات دهنية في المرارة. هذا الوضع يمكن أن يتسبب في ظهور أعراض حصوات المرارة الشهيرة، مثل آلام البطن، والغثيان، وانتفاخ البطن، وزيادة في إنتاج الغازات.
وعند تلقي الشخص العلاجات المخصصة لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، قد تنتج بعض الآثار الجانبية على المعدة. تشمل هذه الآثار :
1.غثيان المعدة.
2.ألم في منطقة المعدة.
3.الرغبة في التقيؤ.
4.ظهور طفح جلدي في أماكن متفرقة، بما في ذلك البطن
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تظهر أعراض أخرى مثل الخمول، والرغبة المتكررة في النوم، والصداع، واضطرابات النوم. تلك الأعراض يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم مراجعة الطبيب للتقييم والمتابعة الطبية اللازمة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى