اقتصاد

نشرة أسعار جديدة لمادتي النخالة والحلوب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مدير عام مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط أعلن عن إصدار نشرة جديدة تتضمن أسعار مادتي النخالة والحلوب، مشيراً إلى أن هناك زيادة طفيفة في أسعارهما.
وفقًا لشباط، ارتفع سعر النخالة إلى 1180 ليرة للكيلوغرام مقارنة بسعر سابق كان 1030 ليرة. أما سعر الحلوب فزاد من 2800 ليرة إلى 2900 ليرة. هذا الارتفاع يعزى إلى زيادة أجور النقل وأسعار المواد وتكاليف الإنتاج. ولاحظ شباط أن أسعار المادتين لدى المؤسسة تبقى منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالسوق.
وأشار شباط إلى أن سعر باقي الأصناف العلفية لدى المؤسسة لم يتغير، وذكر أن المؤسسة باعت حتى الآن نحو 251 ألف طن من الأعلاف في العام الجاري. وبين أن المؤسسة ما زالت تبيع الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية بأسعار مدعومة بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.
وأضاف شباط أن هناك دورة جديدة مفتوحة للأغنام والماعز تستمر حتى نهاية العام تشمل منح 8 كيلو غرامات من النخالة لكل رأس، بالإضافة إلى دورة علفية للأسماك تمنح 50 كيلو غراماً من النخالة للدونم الواحد، وهناك 18 ألف دونم من الأسماك.
وختم شباط توقعاته بأن سعر مادة الذرة سينخفض بشكل ملموس بعد شهر من الآن بسبب بدء إنتاج الموسم المحلي، مع آماله في أن يكون لهذا التخفيض تأثير إيجابي على تربية الدواجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى