اخبار سريعة

اللحظات الأولى لانهيار المباني عند حدوث زلزال المغرب.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انهارت عدة مباني في مناطق متفرقة من المغرب، لا سيما الأحياء القديمة في بعض المدن، بينما تصدعت بنايات أخرى من جراء الزلزال الذي ضرب البلاد ليل الجمعة.

ورصدت الكاميرات حجم الضرر لا سيما في شوارع مدينة مراكش المغربية، كما تضررت سيارات من جراء تساقط الحجارة عليها.

وذكر مسؤول مغربي لوكالة “رويترز”، أن عشرات الأشخاص قتلوا من جراء الزلزال، معظمهم في مناطق يصعب الوصول إليها جنوبي مراكش.

وفقًا لموقع “هسبريس” الإخباري المحلي، تم الإعلان عن وفاة 4 أشخاص في منطقة ورزازات جنوب شرق المغرب نتيجة انهيار منازلهم جراء حادث طبيعي.

تم تسجيل قوة الزلزال بين 6.8 و7 درجات على مقياس ريختر وفقًا لمصادر متعددة. ووفقًا للمعهد الجيوفيزيائي الأميركي، تم تقدير قوة الزلزال على أنها 6.8 درجة، وكان مركزه في جنوب غرب مدينة مراكش، على بعد مسافة تبلغ 320 كيلومترًا جنوب الرباط.

بالنسبة للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الذي يتخذ مقرًا في الرباط، أفاد بأن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وأن مركزه كان في منطقة الحوز.

شهدت مدن مثل مراكش والرباط والدار البيضاء والصويرة تأثرًا بالزلزال، وأثار ذلك حالة من الذعر بين السكان. وفي استجابة فورية، خرج بعض السكان إلى الشوارع خشية انهيار منازلهم، وتداولت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

يجدر بالذكر أن في 24 فبراير 2004، شهدت محافظة الحسيمة زلزالًا بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، والذي وقع على بعد 400 كيلومتر شمال شرق الرباط. وأسفر هذا الزلزال عن وفاة 628 شخصًا وتسبب في أضرار مادية جسيمة.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى