الاخبار

لوموند الفرنسية: الاستقرار في سوريا مستحيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت صحيفة فرنسية في تقرير أن الاستقرار في سوريا أصبح أمرًا صعبًا، وأن الأحداث الأخيرة في الشرق السوري تشكل بداية جديدة للصراع على الأرض السورية.

وذكرت صحيفة “اللوموند” الفرنسية أنه رغم مرور ثلاثة أشهر على التطبيع بين الدول العربية وسوريا، إلا أن نتائج هذا التطبيع تأتي ببطء شديد، وربما تصطدم الآن بواقع تجدد المعارك العنيفة في شرق البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن التطبيع العربي لا يمكن أن يغفر للواقع الاقتصادي المدمر في البلاد، حيث يعيش 80٪ من السكان تحت خط الفقر بسبب الحرب التي أدت إلى مقتل نصف مليون شخص وتشريد ملايين آخرين.

وتشدد الصحيفة على أن الصراع الحالي ليس الوحيد الذي يظهر انعدام الاستقرار وانقسام البلاد بين القوى، حيث اندلعت معارك عنيفة في شمال شرق البلاد الذي يخرج عن سيطرة الحكومة السورية، حيث قاتلت قوات العشائر العربية ضد ميليشيات قسد المدعومة من الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، تظلّ جماعة “الدولة” قائمة ونشطة حتى الآن، ولاحظت زيادة تنظيمها هذا الصيف، بالإضافة إلى الضربات الإسرائيلية التي تزعم أنها موجهة ضد الفصائل الموالية لإيران.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن دمشق لم تظهر جدية في الالتزام بمطالب اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتطبيع، ولم تتخذ أي خطوات نحو تنفيذ المطالب المطروحة من قبل اللجنة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى