صحة و جمال

لخسارة الوزن.. احرصوا على تناول هذه الفيتامينات والمعادن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحة الجسم، هناك عدة إجراءات يجب اتخاذها. يجب مراقبة السعرات الحرارية المتناولة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بما في ذلك التمارين الكارديو ورفع الأثقال، وشرب كمية كافية من الماء، وضمان النوم لساعات كافية، والتخفيف من مستويات التوتر. ومع ذلك، يجب أيضًا التأكد من أن الجسم يعمل بشكل صحيح.

يجب أن يتلقى الجسم العناصر الغذائية الأساسية لضمان أن جميع أنظمته تعمل بكفاءة. هذه العناصر تشمل الفيتامينات والمعادن التي نحصل عليها من الأطعمة التي نتناولها. هذه العناصر تلعب دورًا مهمًا في مجموعة متنوعة من وظائف الجسم مثل تعزيز الأيض، وتنظيم النوم، وتجديد الجروح، وبناء العضلات، والحفاظ على مستويات الطاقة، وتحليل المغذيات الكبيرة مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون.

تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا حاسمًا في فقدان الوزن بشكل صحي. لذا، يجب عليكم أن لا تركزوا فقط على كمية الطعام الذي تأكلونه، بل أيضًا على نوعية الأطعمة التي تتناولونها.

اكتشفوا اليوم أهم الفيتامينات والمعادن التي توصي بها خبيرة التغذية جوان كيفني من الولايات المتحدة لضمان الحصول على كميات كافية منها من مصادرها الطبيعية. تبين أن هذه العناصر الغذائية تلعب دورًا هامًا في التخلص من الوزن الزائد:

1. **الفيتامين D**: يعتبر نقص هذا الفيتامين مرتبطًا بتقليل صحة الأيض، وزيادة مقاومة الإنسولين، وتعديل مستويات هرمون اللبتين، الذي يسيطر على الشهية. يمكن الحصول على الفيتامين D من الشمس والأطعمة مثل السلمون والماكريل وصفار البيض ومنتجات الحليب المُحَدّثة.

2. **الفيتامين B12**: يلعب دورًا مهمًا في استقلاب الدهون والحفاظ على وظائف الكبد الصحية. قد يواجه النباتيون صعوبة في الحصول على كميات كافية من الفيتامين B12 من الأطعمة النباتية، لذا يجب عليهم التفكير في تناول مكملات.

3. **الزنك**: يساهم الزنك في استقلاب الكربوهيدرات والدهون وصيانة العضلات، وهو موجود بكثرة في الدجاج واللحوم الحمراء ومنتجات الفطور الصباحية المدعمة.

4. **المغنيسيوم**: له دور في الاسترخاء والنوم الجيد وتحويل الطعام إلى طاقة. كما يرتبط نقص المغنيسيوم بزيادة الالتهابات.

5. **اليود**: ضروري لوظائف الغدة الدرقية التي تسيطر على الأيض وإنتاج الهرمونات. يمكن العثور على اليود في الثمار البحرية والأعشاب البحرية والحليب.

باختيار الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية، يمكنكم تعزيز جهودكم في فقدان الوزن بشكل صحي وفعّال.
الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى