الاخبار

بعد إعفاء مدير محروقات حلب… ما السر وراء إعفاء مدير محروقات  اللاذقية؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كلف وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور علي يوسف علي بتسيير أمور محروقات اللاذقية لحين تأمين البديل ، بعد إعفاءه المدير السابق سنان بدور من مهامه.

وحسب جريدة الوطن المحلية فإن إعفاء بدور من مهامه جاء على خلفية ضبط فساد وتلاعب بمخصصات محطات البنزين في محافظة اللاذقية.

بدورها تحدثت مصادر في وزارة النفط أن عن تلاعب بالكميات الموردة إلى المحافظة، بحيث تتم زيادة حصة محطات على حساب أخرى، من دون الأخذ بعين الاعتبار عدد البطاقات الموطنة في كل محطة، وكان يتم تسليم بعض المحطات كميات أكبر من مثيلاتها بعدد المستفيدين من المواطنين ،وأضافت المصادر: إن عدم العدالة في التوزيع تسبب بعدم حصول بعض المحطات على مخصصاتها وبالتالي حرمان المواطنين الموطنة بطاقاتهم في هذه المحطات استلام مخصصاتهم وفق المواعيد المحددة ، ووفقاً للمصادر وصلت التجاوزات في بعض المحطات إلى أكثر من ربع مليون ليتر.

وكان وزير النفط قد أصدر مؤخراً قراراً أعفى بموجبه مدير محروقات محافظة حلب على خلفية ثبوت مخالفات تتعلق ببيع المحروقات في السوق السوداء، إضافة إلى عدد من المتورطين منهم مدير مركز تكامل وعدد من أصحاب محطات وقود.

وأوضحت المصادر أنه يتم التلاعب بالكميات المخصصة لبعض السيارات العاملة على المازوت وعلى البنزين والمتاجرة بجزء من مخصصاتها.

وقدرت المصادر الكميات المتلاعب بها بـمئات آلاف الليترات.

وأكدت المصادر تشديد الوزير على الجهات الرقابية والجهات ذات العلاقة بمتابعة ضبط المخالفات المرتكبة، والحرص على عدالة التوزيع للمادة على المحطات بما يضمن وصولها بأفضل الممكن للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى