صحة و جمال

ما فوائد التأمل للمناعة؟.. طبيبة تكشف!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الدكتورة ماريا مانينا، الطبيبة الروسية المتخصصة في علم النفس، قد قامت بالكشف عن الفوائد الصحية لممارسة التأمل، وذلك في مقابلة نُشرت في صحيفة “إزفيستيا” الروسية. وفي حديثها، أوضحت أن البحوث العلمية تُظهر تأثير التأمل على الحالة النفسية والصحية للإنسان، حيث يُساعد على تقليل مستويات الإجهاد والقلق، وتحسين التركيز والوظائف المعرفية والتعاطف. وأشارت إلى أن الحالة النفسية والعاطفية للإنسان ترتبط مباشرة بصحته الجسدية، ولذا فإن التخلص من الإجهاد يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويحسن من مناعته ونوعية نومه.
وبناءً على تجربتها، قالت الدكتورة مانينا أنه بإمكان أي شخص أن يجد منهجًا خاصًا به في ممارسة التأمل ويمكنه إدراجها بسهولة في حياته اليومية لتحقيق الانسجام الداخلي. وأوصت بأن يكون التصور الموجه هو بداية جيدة، حيث يتضمن تتبع الصوت مع الموسيقى.
هذا النوع من التأمل ضروري لتحقيق حالة عميقة من الاسترخاء للجسم والعقل، حيث يتوقف العقل عن التفكير في الماضي والمستقبل ويتمركز تمامًا في اللحظة الحالية، مما يُشجع على تفعيل المشاعر الإيجابية. وبالتالي، يشعر الفرد بالامتنان والسرور في تلك اللحظة، ويتحلى بمزاج إيجابي وطاقة إيجابية
وفي ختام حديثها، شددت الدكتورة مانينا على أن أي شخص يستطيع البدء في ممارسة التأمل في أي وقت وفي أي عمر، حتى إذا لم يكن قد قام بها من قبل. ونصحت الجميع بتجربة التأمل لأنها تجربة ممتعة حقًا تعمل على تحسين صحة الإنسان.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى