صحة و جمال

أطعمة لا يجب طهيها أبداً في المقلاة الهوائية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتبر مقالي الهواء الشهيرة بديلاً رائعًا وصحيًا للمقالي التقليدية، إذ تستخدم الهواء الساخن بدلاً من الزيت الساخن لطهي الأطعمة بفعالية وسرعة. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عندما تختار الأطعمة التي تضعها فيها، حيث تكشف دراسة أجرتها منظمة Which عن سبعة أطعمة مشهورة يجب تجنب طهيها في المقلاة الهوائية.
1-الفشار :
إذا كنت تخطط لمشاهدة فيلم وتفكر في تحضير بوشار، يجب أن تفكر مرتين قبل وضعها في المقلاة الهوائية. المقالي الهوائية غالبًا لا تصل إلى درجة حرارة عالية بما يكفي لتفجير حبات الفشار، لذا من الأفضل استخدام الميكروويف أو الانتظار قليلًا حتى تجدد حبات الفشار.
2-المعكرونة :
من غير الممكن طهي المعكرونة النيئة في المقلاة الهوائية، حيث تحتاج إلى طهيها في الماء المغلي. بالإضافة إلى ذلك، طهي صلصة المعكرونة في المقلاة الهوائية قد يكون أمرًا فوضويًا وغير فعال. الميكروويف هو الخيار الأفضل لإعادة تسخين المعكرونة والصلصة بسرعة وبسهولة.
3-الخبز المحمص :
المقلاة الهوائية قد تجفف الخبز وتسبب عدم تساوي التحمير، وقد تجعل الفتات تعلق في القاع أثناء الطهي. للحصول على نتائج أفضل، يفضل استخدام محمصة عادية لتحمير الخبز.
4-الأرز :
يتطلب طهي الأرز من الصفر استخدام الماء، وليس هذا متاحًا في المقلاة الهوائية. لذا، يفضل استخدام جهاز الطهي البطيء، أو وعاء على الموقد لطهي الأرز بشكل فعال.
تذكر دائمًا أن المقلاة الهوائية، أداة رائعة للطهي الصحي واللذيذ، ولكن يجب مراعاة نوعية الطعام قبل وضعها فيها للحصول على أفضل النتائج.
الجديد + RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى