اخبار سريعة

مجلس القبائل العربية: انتفاضتنا في ديرالزور هي ضد المشروع الأمريكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد مجلس الشيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السوريين في محافظة الحسكة على رفضهم الشديد لمشروع العدوان الأمريكي الفتنوي الذي استمر في نهب ثروات الشعب السوري على مدى السنوات السابقة في منطقة الجزيرة السورية. وأصدروا بيانًا رسميًا يحمل توقيع رئيس المجلس، الشيخ ضاري محمد الفارس الطائي، شيخ مشايخ قبيلة طيء العربية.

في البيان، أشار المجلس إلى أهمية التغييرات الكبيرة التي تجري في منطقة الجزيرة السورية، حيث ينعكس تحول في المزاج العام وزيادة الوعي بضرورة المقاومة الشعبية ضد العدوان الأمريكي والتصدي له على أرض الواقع. وأكد المجلس أن القبائل والعشائر العربية في هذه المنطقة لهم دور تاريخي حاسم في مقاومة الاستعمار القديم والحديث، وأنه يتعين عليهم الآن استعادة هذا الدور لإسقاط المشروع الأمريكي في المنطقة.

وأوضح البيان أن ما يجري في المنطقة ليس رد فعلًا على اعتقال قادة المجلس العسكري، بل هو تعبير واضح عن رفض المشروع الأمريكي العدائي والفتنوي الذي نهب ثروات المنطقة واستهدف أبنائها ومواردها لمصلحة أجنبية.

وأشار المجلس إلى وحدة الدم والمصير المشترك بين القبائل والعشائر العربية والسوريين عمومًا، وأعلن دعمه الكامل للقبائل والعشائر في دير الزور ومناطق أخرى، ودعا جميع العشائر لدعم انتفاضة دير الزور ضد الوجود الأمريكي وسياساته في المنطقة. وشدد المجلس على أن الوقت حان للقبائل والعشائر العربية التحدث بوضوح حول الاحتلال والاضطهاد ونهب ثروات الوطن.

في الختام، ناشد المجلس شيوخ ووجهاء القبائل أن يظلوا وفاءً للدولة السورية وللجيش العربي السوري الذي يحمي كرامة العرب، وحثوا على عدم الانجراف وراء المحتل الأمريكي الذي لم يظهر تاريخيًا وفاءً لحلفائه وصدقائه، وأكدوا أنهم يؤمنون بوحدة التراب السوري ويدعمون المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية.

تستمر الاشتباكات المسلحة بين قوات “قسد” وقوات “التحالف الدولي” بقيادة الاحتلال الأمريكي وعناصر “مجلس دير الزور العسكري” وأبناء العشائر في عدد من البلدات والقرى في ريف دير الزور الشرقي والشمالي لليوم السادس على التوالي، وتسجل خسائر بشرية ومادية في صفوف الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى