صحة و جمال

أول جرعة لعلاج السرطان في 7 دقائق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حدث تطور طبي مهم في الخدمة الصحية الوطنية البريطانية، حيث أصبحت الأولى عالميًا في تقديم حقن علاجية لمئات المرضى المصابين بالسرطان في إنجلترا. يعتقد أن هذا التطور قد يقلل من مدة العلاج بشكل كبير.

بعد الحصول على موافقة وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، أعلنت الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في إنجلترا أن مئات المرضى سيتم تجهيزهم بحقن علاجية لمكافحة السرطان، والتي من المتوقع أن تختصر وقت العلاج بشكل كبير.

أكد الدكتور ألكسندر مارتن، استشاري أمراض الأورام، أن هذه الموافقة ستسهم في تحسين راحة المرضى وتسريع عمليات العلاج، مما سيسمح للفرق الطبية بمعالجة المزيد من المرضى يوميًا.

أشارت الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في إنجلترا إلى أن العقار المعني، “أتيزوليزوماب”، الذي يعطى عادة عبر الوريد، سيتم حقنه مباشرة في الأوردة باستخدام التقطير. هذه العملية عادة تأخذ حوالي 30 دقيقة إلى ساعة لبعض المرضى الذين يصعب الوصول إلى الوريد.

من جهته، أوضح ماريوس شولتز، المدير الطبي في شركة روشيه، أن عملية الحقن ستستغرق حوالي سبع دقائق فقط، مقارنة بالوقت الحالي الذي يتطلب حوالي 30 إلى 60 دقيقة لعملية التقطير عبر الوريد.

يتم تصنيع العقار “أتيزوليزوماب”، الذي تابع لشركة روشيه، التابعة لشركة Genentech، وهو دواء يستهدف نظام المناعة لدى المريض للبحث عن الخلايا السرطانية وتدميرها. حاليًا، يتم إعطاء العقار من خلال نقل الدم للمرضى الذين يعانون من أنواع متعددة من السرطانات، مثل الرئة والثدي والكبد والمثانة.

الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في إنجلترا تتوقع أن يمكن تطبيق هذه الحقنة لغالبية المرضى البالغ عددهم حوالي 3600 مريض سنويًا في إنجلترا اللذين يتلقون العلاج باستخدام “أتيزوليزوماب”، وهذا سيؤدي إلى توفير الوقت والجهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى