اخبار سريعة

مليونين و 238 ألف ليرة سورية …فاتورة مطعم بدمشق !!!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جدلاً واسعاً أثارته صورة لفاتورة مطعم في منطقة المالكي بدمشق إذ بلغت الفاتورة  مليوني ليرة و238 ألف و390 ليرة سورية

وكانت المفاجأة المدوية بالفاتورة، أن ثمن كاسة ليمون بالنعنع أو ما يعرف باسم “مشروب بولو”. بلغ ثمنها 24990 ليرة، وهذا المبلغ يشتري على الأقل 5 كيلو ليمون حامض.

ووفقاً لموقع سناك سوري فقد استغرب “باش” وهو ناشر صورة الفاتورة حسب الموقع من ثمن علبة الماء أيضاً بلغ 24990 ليرة. إضافة لتعجبه من الضريبة التي تجاوزت 200 ألف ليرة. وختم منشوره متسائلاً: “وين نحنا”، (بسوريا الخليج كني ما سمعان فيها؟). بينما اعتبرت فرح أن ثمن المياه عادي جداً. لأن “ميات البلد غاليين كتير”، (لدرجة لهلا ما خلصت مياتنا منو).

“طارق” و”سارة”، اتفقا على أن السعر عادي جداً لمنطقة كالمالكي ونظراً لأن عدد الأشخاص 5 كما توضح الفاتورة. خصوصاً أنهم لم يحرموا أنفسهم من شيء، لا مشروب بارد أو ساخن، لا لحم ولا مأكولات بحرية.

وتعتبر هذه الفاتورة الثانية من نوعها التي تأخذ ضجة، بعد فاتورة البار أم “6 ملايين ليرة وشوي”، وأيضاً في دمشق. ما يدفع المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين يفكرون بخبزهم، للتساؤل: “مين نحن وين عايشين، هي سوريا نفسها؟”.

 

يذكر أن حي المالكي في دمشق يعتبر أحد أكثر الأحياء ترفاً، لذا يذهب البعض للقول إن قيمة الفاتورة فيه عادية جداً قياساً بأسعاره عموماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى