منوعات

مكافأة لمن يتزوج عروس عمرها 25 عاماً.. في هذا البلد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم مدينة تقع في شرق الصين مبادرة تحفيزية قيمتها ألف يوان (137 دولار) لكل زوجين إذا كانت عمر العروس 25 عامًا أو أقل. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود مستمرة لتشجيع الشباب على دخول مجال الزواج، وذلك في ظل المخاوف المتزايدة من انخفاض معدل الولادات.

وجاء في الإعلان الذي نُشِر عبر الحساب الرسمي لمدينة تشانغشان على موقع ويتشات الأسبوع الماضي، أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع “الزواج والإنجاب في سن ملائم” للأزواج الجدد. وبالإضافة إلى المكافأة المالية، تتضمن هذه المبادرة دعمًا ماليًا للرعاية الطفلية وتعزيز الخصوبة وتقديم دعم للتعليم للزوجين الذين يُصبحون أولياء أمور.

ونظرًا للقلق المتزايد بشأن تراجع معدل السكان في الصين لأول مرة منذ 60 عامًا وارتفاع معدل الشيخوخة في البلاد، تعمل السلطات على اتخاذ إجراءات سريعة لتعزيز معدلات الولادات. تشمل هذه الإجراءات تقديم حوافز مالية وتحسين بنية المنشآت المختصة برعاية الأطفال.

يراعي القانون في الصين سن الزواج الأدنى عند 22 عامًا للذكور و20 عامًا للإناث، ولكن يُلاحظ انخفاض عدد المقبلين على الزواج، مما أثر على معدلات الولادات بسبب صعوبة الظروف المالية والاجتماعية التي تحيط بإنجاب الأطفال خارج إطار الزواج.

ووفقًا للبيانات الحكومية التي تم نشرها في يونيو حزيران، انخفضت معدلات الزواج إلى مستويات قياسية منخفضة في عام 2022 وبلغت 6.8 مليون زواج، وهو أدنى مستوى منذ عام 1986. وقد تراجع عدد الزيجات بمقدار 800 ألف زواج في العام الماضي مقارنة بعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى