منوعات

لن تفكروا برميها بعد الآن.. أفكار لإعادة استخدام كراتين البيض الفارغة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لن تفكروا برميها بعد الآن.. أفكار لإعادة استخدام كراتين البيض الفارغة

كميات هائلة من القمامة يرميها البشر يومياً. الأمر الذي فتح أبواب إعادة تدوير النفايات كوسيلة للحد من التلوث البيئي لتلك النفايات.

ومن المواد التي يمكن إعادة تدويرها علب البيض الفارغة سواء كانت مصنوعة من البلاستيك أو الكرتون. وفي الآتي بعض الأفكار:

– إنشاء حديقة خاصة من كرتون البيض

يمكنك البدء في زراعة الشتلات في الداخل باستخدام صناديق البيض. كل ما تحتاجين إليه المقص واختيار البذور التي تريدين زراعتها والري.

قم بقص الجزء العلوي من كرتونة البيض، واملأ الفراغ بالتربة، وقم بتسطيحها بأصابعك، وادفن البذور فيها، ورشها بالماء، وأنت على ما يرام.

ضع الكرتون في مكان دافئ ومشمس وفي غضون أسابيع قليلة سترى براعم تظهر وستحصل على نباتات خضراء صحية. لا يهم إذا قمت بنقل الكرتون إلى الخارج بعد ذلك.

– وحدة تغذية الطيور

إذا كنت مراقباً للطيور، يمكنك استخدام كرتونة البيض كقاعدة لجذب أنواع مختلفة من الطيور. فقط قم بقطع فتحتين صغيرتين أعلى كرتونة البيض، أو استخدم الفتحات الموجودة بالفعل في العلبة. ثم قم بتثبيت الجهاز بربط الفروع وملء أكواب البيض الفارغة بالبذور لجذب الطيور.

– تخزين المقتنيات الخاصة

تعتبر علب البيض الفارغة طريقة تخزين مفيدة، يمكنك ببساطة قطع الجزء العلوي من الكرتون وإعطائها شخصيتك الخاصة عن طريق تلوين أجزاء معينة من الكرتون ورسمها.

يمكنك تنظيم مجوهراتك في كوب البيض الفارغ، ويمكن فرز العناصر الأخرى، مثل: المسامير والبراغي، يمكنك وضع صندوق التخزين الجديد في أي مكان يمكنك الحصول عليه بسهولة.

– لوحة رسم

إذا كنت تحب الرسم، يمكنك استخدام أكواب البيض الفارغة للرسم المرتجل، مثل وضع الطلاء فيها.

اقرأ ايضاً:كيف أثبت العلماء الذين حازوا على جائزة نوبل أن آينشتاين كان مخطئا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى