الاخبار

عشائر عربية تتوسط التحالف لوقف القتـ. ـال بين قسد ومجلس دير الزور العسكري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لعشائر عربية من دير الزور يطالبون من خلاله قوات “التحالف الدولي” التابع للاحتلال الأميركي بالتوسط لحل النزاع المشتعل بين “قسد” و ”مجلس دير الزور العسكري”. وجاء في البيان المتداول والمعنون باسم “أهالي دير الزور” : “بعد المناقشة نطالب التحالف الدولي أن يكون الوسيط بين الطرفين المتنازعين”.
وتابع البيان “ذلك لتسوية الأمور ولحقن الدماء، لأن الطرفين هم من أبناءنا وحتى لا تقع المنطقة بالهاوية”، وتذيل البيان بأسماء العشائر الموقعة، والتي بلغت 23 عشيرة.
وشنت قوات “قسد” حملة ضد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لها، أفضت إلى اعتقال قيادات في صفوفه أهمهم قائد المجلس المدعو “أبو خولة”.
وسعت أميركا مؤخراً بحسب التسريبات الإعلامية لخلق فصائل عسكرية جديدة في شرق الفرات، بهدف ضرب الجيش العربي السوري وحلفائه عدا عن مخطط لربط شرق سورية بجنوبها.
يذكر أن بعض التسريبات تشير إلى أن ما يجري حاليا من صراع مسلح، هو نتاج فشل الهدف الأمريكي في توحيد الفصائل، حيث تنتقم “قسد” من “مجلس دير الزور العسكري”، الذي خرج من تحت عباءتها أثناء المفاوضات مع الأمريكي. وأضافت أن أن أمريكا قدمت “المجلس” كجائزة ترضية لـ ”قسد” بعد تخليها عن فكرة توحيد الفصائل، نتيجة فشل الاتفاق مع الأطراف، ورفض معظمهم الانخراط في المعركة الأمريكية ضد الجيش وحلفائه في المنطقة لاعتبارات متعددة.
الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى