اخبار سريعة

تحطم طائرة حربية سعودية اثناء مهمة تدريبية شرقي المملكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حادث يعتبر الثاني من نوعه خلال حوالي شهر واحد، تعرّضت مقاتلة سعودية لحادث تحطم شرق المملكة أثناء قيامها بمهمة تدريبية. ولحسن الحظ، لم يصب طاقمها بأذى، وتمكنوا من النجاة من الحادث، وذلك وفقًا لإعلان وزارة الدفاع يوم الاثنين.

أفاد العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع، في بيان نُشِرَ عبر وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن المقاتلة التي تعود للقوات الجوية الملكية، وهي من طراز تورنيدو، تحطمت في منطقة تدريب قرب قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران شرق المملكة.

منطقة الظهران تقع على ساحل الخليج العربي في الجزء الشرقي من السعودية وتعتبر مناطق ذات أهمية استراتيجية بسبب احتوائها على موارد نفطية.

أوضح المالكي أن المقاتلة كانت تقوم بمهمة تدريب روتينية قبل أن تتعرض لحادث التحطم. وأضاف أن طاقم المقاتلة تمكن من النجاة من الحادث عن طريق استخدام كراسي النجاة للقفز من الطائرة. وأكد أنه لم تحدث أي خسائر أو إصابات على الأرض نتيجة لهذا الحادث. وأشار إلى أن تحقيقًا جارٍ لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث من قبل لجنة مختصة.

تشير تقارير مراكز بحث متخصصة في شؤون الدفاع إلى أن السعودية تمتلك أكثر من 100 مقاتلة من طراز تورنيدو البريطاني الصنع.

يذكر أنه في 26 يوليو الماضي، أعلنت السعودية عن وفاة طيارين اثنين نتيجة تحطم مقاتلة من طراز “اف-15 إس إيه” تابعة للقوات الجوية أثناء مهمة تدريبية في خميس مشيط جنوب غرب المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى