اخبار ساخنة

سيدة مع 9 رجال.. قصة الشابة التي لقيت مصرعها رفقة قائد فاغنر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ما زالت أصداء تحطم طائرة خاصة، كانت تقل 10 ركاب بينها قائد قوات فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، تتردد حتى اللحظة.

ووسط الجهود المبذولة خلال الساعات الماضية للتأكد من مقتل قائد قوات فاغنر، ركز البعض على السيدة الوحيدة التي لقيت حتفها على متن طائرة رجال الأعمال Embraer Legacy 600، إلى جانب الرجال الـ9.
وكشفت هيئة الطيران الروسية أن السيدة الوحيدة من بين الركاب هي كريستينا راسبوبوفا، وهي واحدة من بين 3 شكلوا طاقم الطائرة المحطمة، فكانت ترافق القائد أليكسي ليفشين، ومساعده رستم كريموف.

عن كريستينا راسبوبوفا

عملت كريستينا راسبوبوفا، البالغة من العُمر 39 عامًا، كمضيفة طيران لدى شركة MNT-Aero LLC، وهي المختصة في نقل رجال الأعمال جوًا.

وبحسب ما أفادته صحيفة “ذا صن” البريطانية، أقامت المضيفة الراحلة في العاصمة الروسية موسكو، إلى أن انتقلت للعيش في مدينة سان بطرسبرغ.

وفي سنواتها الأولى، تلقت “كريستينا” تعليمها داخل إحدى المدارس الخاصة، فيما التحقت بجامعة موسكو للاقتصاد والقانون لاحقًا.

ووفقًا لبيانات المضيفة عبر “فيسبوك”، سبق لها خوض تجربة الزواج، لكن الأمور لم تسر على ما يرام وانتهى الحال بها إلى الطلاق.

وعُرفت المضيفة الراحلة باسم ” يادريفسكايا” وسط المقربين منها.

اللحظات الأخيرة

ما انتهت إليه حياة “كريستينا” كانت له مقدمات قبل إقلاع الطائرة في “رحلة الموت”، ففوجئت المضيفة بتأخر التحرك بزعم خضوع الطائرة لإجراءات الصيانة.

وحرصت الراحلة على إخبار عائلتها بتأخر إقلاع الطائرة، وهذا قبل ساعات من بدء الرحلة، بعدما فوجئت بخضوع الطائرة لإجراءات الصيانة.

وفي هذه الأثناء، نشرت “كريستينا” عبر “فيسبوك”، صورة وهي تنتظر شرب كوب من القهوة داخل المطار.

مع صعودها على متن الطائرة، تواصلت مجددًا مع أسرتها عبر “تليغرام”، مخبرة إياهم بأن العطل جرى إصلاحه.

فيما رجح أقارب المضيفة بأن الراحلة والركاب كانوا في انتظار أمر بالإقلاع فقط خلال اللحظات التي سبقت بدء الرحلة.

وحتى الآن، لم تتعرف الجهات المعنية على هوية الجثث، رغم انتشالها من موقع تحطم الطائرة.

وأعلنت هيئة الطيران الروسية، في بيان مساء الأربعاء، مصرع كل من يفغيني بريغوجين قائد قوات فاغنر، وسيرغي بروبوستين، ويفغيني ماكاريان، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ودميتري أوتكين، ونيكولاي ماتوسيف، إلى جانب طاقم الطائرة المكون من القائد أليكسي ليفشين، ومساعده رستم كريموف، وأخيرًا المضيفة كريستينا راسبوبوفا.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى