اخبار ساخنة

شاهد.. عقاب رادع لسائق متهور قاد سيارته بسرعة 253 كم/س

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تطبيق قانون جنوب أستراليا: سيارات المتهورين يتم تحطيمها أو بيعها بعد حوادث كارثية

شهدت السلطات الأسترالية هذا الأسبوع تنفيذاً لقانون مشدد يهدف للحد من القيادة المتهورة، حيث تم تحطيم سيارة قام سائقها بالقيادة بسرعة تجاوزت 253 كيلومترًا في الساعة. يهدف هذا الإجراء إلى تحفيز تراجع السائقين عن السرعات المفرطة والمخاطرة على الطرق.

وبحسب ما ذكرته مصادر موثوقة في موقع abc news، تم تنفيذ هذا الإجراء بعد أن قام سائق بتسجيل سرعة قيادته عند 253 كيلومترًا في الساعة على الطريق السريع بين الشمال والجنوب في واترلو كورنر. قيمة السيارة التي تعرضت للتحطيم تقدر بنحو 20 ألف دولار.

تعود واقعة القيادة المتهورة لما يقرب من 7 أشهر في جنوب أستراليا، حين قام السائق تاريل باور ويليامز، البالغ من العمر 20 عامًا، بتجاوز الحد الأقصى للسرعة بقيادته بسرعة تجاوزت 253 كيلومترًا في ساعة في منطقة بحد سرعتها 110 كيلومترات في الساعة. تم القبض على السائق وتمت محاكمته بتهمة مخالفات متعددة تشمل التهرب من مطاردة الشرطة والقيادة بشكل غير قانوني.

أوضحت السلطات الأسترالية أن القيادة بسرعات فائقة تكون مسؤولة عن أكثر من ثلث حوادث التصادم القاتلة التي تحدث على الطرق في جنوب أستراليا.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا للقانون الأسترالي، يجوز بيع السيارات المحجوزة في المزاد، حيث تذهب العائدات إلى صندوق تعويض ضحايا الحوادث، بينما تتم إتلاف السيارات غير الصالحة للاستخدام على الطرق أو المعيبة. يأتي ذلك في إطار جهود السلطات لتقليل الحوادث والإصابات المرتبطة بالقيادة المتهورة والسرعات المفرطة.

ووفقًا لبيانات مكتب البنية التحتية الأسترالي والنقل والاقتصاد الإقليمي، سجلت الحوادث المرورية في البلاد وفاة 998 شخصًا وإصابة نحو 40,000 في العام الحالي.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى