الاخبار

رجل أعمال سوري يتهم التجار الذين رفعو ا الاسعار بالخيانة و تحريض الشعب على الشغب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كتب رجل الاعمال عاطف طيفور:

رفع الاسعار الغير مبرر بهذا التوقيت لا يعني فجور وتجارة ازمات، وانما خيانة عظمى لتحريض الغضب الشعبي وافتعال الشغب، وهذا اتهام مباشر لكل لص وخائن..
سرقة اموال المواطن..
المحروقات تشكل نسبة محدودة من تكاليف المنتج النهائي، وارتفاع الاسعار الجنوني ليس له تصنيف الا سرقة علنية لاموال المواطن، واهداف خبيثة خلف الكواليس..
سعر الصرف..
النفقات العامة هي جميع التكاليف في بيان الدخل وتشمل اجور العمالة والموظفين ، وضرائب المالية، ورسوم الجمارك ، والإعلانات ، والتأمين ، والفوائد ، وعبء العمل ، والإيجار ، والاستهلاك ، والضرائب ، وفواتير الهاتف والكهرباء والماء وغيرها..
وجميع هذه المصاريف تدفع بالليرة السورية وليس لها علاقة بارتفاع سعر الصرف، وتشمل المواد الاولية في حال كانت مواد داخلية وطنية او زراعية او منتجات حيوانية.. وفي حال كانت المواد الاولية مستوردة يتم احتساب نسبتها من النفقات العامة ويتم تقسيمها: نسبة نفقات عامة ونسبة مواد اولية..
ويتم زيادة السعر على المواد الاولية المستوردة حسب سعر الصرف على نسبة المواد الاولية فقط، بمعنى ان كانت نسبة المواد ٣٠٪؜ نضيف نسبة زيادة سعر الصرف ١٠٠٪؜ مثلا، وهذا يعني حوالي ٣٠٪؜ على اجمالي سعر المنتج النهائي..
زيادة الاسعار على اجمالي سعر المنتج جريمة ويجب متابعتها من الجهات الرقابية، فهل تعلم المالية حقيقة هذه الارباح المرتفعة والخيالية وتحسب الضريبة على هذه المعادلة..
عاطف طيفور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى