اخبار سريعة

لجنة الاتصال العربية: لخروج القوات الأجنبية غير الشرعية من سوريا وعودة اللاجئين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد المشاركون في اجتماع لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، والذي عُقد في القاهرة، وضمّ وزارء خارجية سوريا ومصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان والأمين العام لجامعة الدول العربية، في البيان الختامي للاجتماع، أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي.

وطالبوا، في البيان، بخروج جميع القوات الأجنبية، غير الشرعية، من سوريا، وفق أحكام القانون الدولي، وعلى نحو يتسق مع ميثاق الأمم المتحدة، ويحفظ أمن سوريا والمنطقة.

وشدّد المشاركون، في البيان، على توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين، وأهمية تعزيز التعاون بين الحكومة السورية والدول المستضيفة لهم، من أجل التنظيم والتسهيل للعودة الطوعية والآمنة للاجئين، وإنهاء معاناتهم.

ورحبوا بإعلان الحكومة السورية والأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وركز البيان على أهمية تكثيف العمل مع المجتمع الدولي ومع الأمم المتحدة من أجل تسريع تنفيذ مشاريع التعافي الاقتصادي المبكّر.

وأكد المشاركون في الاجتماع ضرورة دعم جهود مكافحة الإرهاب في سوريا، ودعمها ودعم مؤسساتها في جهودها المشروعة في المحافظة على سيادة البلاد وأمنها، وإنهاء وجود الجماعات الإرهابية في الأراضي السورية.

واتفق المشاركون على عقد الاجتماع المقبل للجنة في العاصمة العراقية، بغداد، وتشكيل فريق اتصال على مستوى الخبراء، للمتابعة والإعداد للاجتماع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى